الميثاق نت - ارهابي الحوثي

الثلاثاء, 25-أغسطس-2009
الميثاق نت/ أمجد ثابت -
تعهدت منظمات مدنية وحقوقية في اليمن بملاحقة عناصر الإرهاب وقادة التمرد الحوثية التي يتزعمهم عبدالملك الحوثي قضائيا باعتبارهم مجرمي حرب جراء استغلالهم البشع للأطفال والزج بهم كوقود حرب في تمردهم المسلح ضد الدولة منذ أكثر من خمسة أعوام.

وأوضحت مصادر حقوقية لـ"الميثاق نت" أن عناصر التمرد الحوثية اختطفت عشرات الأطفال من مدارسهم وقراهم لترغمهم على حمل السلاح والزج بهم في المواجهات مشيرة إلى أعداد كبيرة من الأطفال سلموا أنفسهم للقوات الحكومية وهم في حالة مزرية جراء إقحامهم في معارك شكلت لهم صدمات نفسية عنيفة.

وقالت:قدمت هذه الحالات أدلة دامغة على الانتهاكات الفظيعة للطفولة من قبل الحوثيين".. مؤكدة أن المنظمات تعكف في الوقت الحاضر على إعداد ملفات متكاملة بالحالات الموثقة لديها والأخرى التي تتوارد تباعا تمهيدا لتقديمها في دعاوى قضائية لمحاكمة الحوثي كمجرم حرب.

وأشارت ذات المصادر أن اعترافات الأطفال كشفت عن فظائع وممارسات بشعة استخدمت ضدهم في مراكز التدريب الحوثية وتشمل أساليب الترهيب وغسل الدماغ تدعو إلى مقاتلى الدولة ومبايعة"الإمام الحوثي" ومن تلك الأساليب تخويف وتهديد الأطفال بقتل أسرهم إذا لم يقاتلوا في صفوفهم.

وكانت تقارير أفادت أن الإرهابيين كانوا قبل بضعة أسابيع قد استولوا على العديد من المدارس في صعدة بقوة السلاح تحت مبرر إقامة حوزات الأطفال.

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 09:33 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-11402.htm