الميثاق نت - قراصنة صوماليين أثناء محاكمتهم في اليمن/الميثاق نت

الثلاثاء, 06-أكتوبر-2009
الميثاق نت -
أرجأت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة في اليمن اليوم الثلاثاء جلسة محاكمة (12) صومالي متهم بأعمال قرصنة إلى يوم الثلاثاء القادم لمواصلة طرح الأدلة.

وفي الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي محسن علوان وحضور مترجم من اللغة العربية إلى الصومالية والعكس تلى قرار الاتهام وأسبابه للمتهمين وكذلك قائمة لأدلة التي تضمنت اعترافات المتهمين في محاضر التحقيقات.

وجاء في اعترافات المتهمين أخذهم 8 آليات وأربي جي والاتجاه نحو سواحل اليمن ومهاجمة السفينة "قنا" ومحاولة خطفها إلى الصومال واستيلائهم على مبلغ (12) الف دولار تابعة لكابتن السفينة ، بالإضافة إلى الاشتباك مع زورق حربي وأصابة ثلاثة من البحارة حتى تم ضبطهم ، وعند سؤال المتهمين عن أقوالهم أجابوا بالإنكار.

وكانت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة في اليمن عقدت في الأسبوع الماضي أول جلسة لها لمحاكمة 12 متهم من القراصنة الصوماليين.

وتتهم النيابة الصوماليين باختطاف وسيلة نقل بحري هي ناقلة النفط اليمنية (قنا) أثناء إبحارها من المكلا الى عدن وقاوموا بالقوة والعنف السلطات العامة اليمنية أثناء تحرير السفينة وقد اسفر ذلك عن موت أحد البحارة للسفينة وهو المجني عليه صلاح القعيطي وفقدان بحار آخر هو شريف علي وإصابة أربعة آخرين.


تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 09:27 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-12008.htm