الخميس, 29-أكتوبر-2009
الميثاق نت - أكد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية- على أهمية قيام السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في محافظة الضالع بدورها في ملاحقة العناصر الإجرامية الخارجة على النظام والقانون التي تقوم بأعمال القتل والتقطع في الطرقات وإلقاء القبض عليها لمحاسبتها أمام العدالة. <br />
وحث فخامة الرئيس خلال لقائه اليوم الخميس برئيسي وأعضاء المجلسين المحليين في كل من محافظتي صنعاء والضالع- حث الإخوة المواطنين والشخصيات الاجتماعية في محافظة الضالع على التعاون مع السلطة المحلية من اجل الاضطلاع بدورها وواجباتها في الحفاظ على الأمن والسكينة العامة وعدم الإضرار بمصالح الوطن والمواطنين ،مؤكدا بأن المجرمين لن يفلتوا من العقاب على يد العدالة اجلا ام عاجلا الميثاق نت -







أكد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية- على أهمية قيام السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في محافظة الضالع بدورها في ملاحقة العناصر الإجرامية الخارجة على النظام والقانون التي تقوم بأعمال القتل والتقطع في الطرقات وإلقاء القبض عليها لمحاسبتها أمام العدالة.

وحث فخامة الرئيس خلال لقائه اليوم الخميس برئيسي وأعضاء المجلسين المحليين في كل من محافظتي صنعاء والضالع- حث الإخوة المواطنين والشخصيات الاجتماعية في محافظة الضالع على التعاون مع السلطة المحلية من اجل الاضطلاع بدورها وواجباتها في الحفاظ على الأمن والسكينة العامة وعدم الإضرار بمصالح الوطن والمواطنين ،مؤكدا بأن المجرمين لن يفلتوا من العقاب على يد العدالة اجلا ام عاجلا وان الشعب يعرف حقيقة هؤلاء المجرمين وما هي أهدافهم ومراميهم الخبيثة من وراء جرائمهم التي يرتكبونها سواء في محافظة صعدة او في بعض المحافظات الجنوبية.

مؤكدا على أهمية عقد مثل هذه الاجتماعات المشتركة للمجالس المحلية لتبادل الخبرات والاطلاع على التجارب في المجال التنموي والمحلي .

ونوه فخامة الرئيس خلال اللقاء بأن تجربة المجالس المحلية تمثل تجربة رائدة وحققت نتائج باهرة سواء على صعيد توسيع نطاق المشاركة الشعبية في إدارة الشأن المحلي او على الصعيد التنموي والتسريع به، مؤكدا التوجهات نحو الانتقال نحو نظام الحكم المحلي واسع الصلاحيات وفي ضوء النتائج التي أفرزتها مؤتمرات المجالس المحلية في محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أن السلطات المحلية في المحافظات تمتلك اليوم من الصلاحيات الواسعة ما يمكنها من الاضطلاع بواجبها ومسؤولياتها في حل قضايا المواطنين وترجمة تطلعاتهم واحتياجاتهم وفي إطار ما أعطاه لها القانون من صلاحيات واسعة سوف تعزز دون شك بإقرار الحكم المحلي الواسع الصلاحيات .

وأكد على أهمية استفادة المجالس المحلية من الشخصيات الاجتماعية والمؤثرة وكافة الفعاليات في الإطار المحلي لإشراكهم في عملية البناء وحل قضايا المواطنين وإيجاد المعالجات لها والتصدي للعناصر الخارجة على القانون وأشار فخامة الرئيس إلى انه استمع إلى العديد من القضايا والتطلعات التي عبر عنها عدد من الإخوة المشاركون

في هذا اللقاء ، مشيرا إلى أنه قد وجه الجهات المعنية بإدراج المشاريع في إطار خطة الدولة والمجلسين المحليين للمحافظتين وخاصة ما يتصل بالاحتياجات الضرورية للمواطنين.

وأضاف فخامة الرئيس أن أهمية المصفوفة التي تم إعدادها لمحافظة الضالع تكمن أهميتها بتنفيذها وبما يخدم الأهداف التنموية في المحافظة ويلبي احتياجات أبنائها وتحقيق المصلحة العامة، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح ولما فيه خدمة الوطن .

واطلع المشاركون في اجتماع المجلسين- فخامة الرئيس على المصفوفة المعدة من قبل محافظ الضالع والتي اقرها مجلس الوزراء والتي تتضمن خطة المجلس ونشاطاته الخدمية والإنمائية ، وقد بلغ إجمالي البرنامج الاستثماري حوالي 36 مليار ريال.



وفي اللقاء عبر أعضاء المجلسين المحليين لمحافظتي الضالع وصنعاء عن إدانتهما الأعمال التخريبية والإرهابية التي تقوم بها العناصر المأجورة الخارجة عن النظام والقانون في محافظة صعدة وبعض المناطق في بعض المحافظات الجنوبية لزرع الفتنة وزعزعة الأمن والاستقرار والسكينة العامة وإعاقة جهود البناء والتنمية ووقوفهما ضد تلك العناصر وكل من يحاول المساس بأمن الوطن واستقراره.



وأشار أعضاء المجلسين إلى أن تلك العناصر الضالة المرتزقة والحالمة بأوهامها العودة بإعادة عجلة التاريخ في الوطن للوراء لن يكتب لها النجاح وسيقف الشعب وقواته المسلحة والأمن ومؤسساته الدستورية ضد مخططاتها المعادية للوطن ومشاريعها التآمرية والمستهدفة الأضرار بوحدته الوطنية وأمنه واستقراره وسكينته العامة.

مؤكدين أن شعبنا الذي تصدى في الماضي لكل المتآمرين والمأجورين الذين حاولوا النيل من ثورته ونظامه الجمهوري ووحدته ومكاسبه وانجازاته والحق بهم الهزائم النكراء، سوف يتصدى بحزم وينتصر لنفسه ضد أعداء الثورة والوحدة من بقايا النظام الامامي الكهنوتي المتخلف وعهود التشطير وأذيال الاستعمار.



ولفتوا إلى ما تحقق للوطن من تحولات عظيمة في ظل راية الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية والتنمية، مؤكدين على أهمية التوجهات الهادفة إلى تعزيز نطاق المشاركة الشعبية والتسريع بوتائر التنمية في الوحدات الإدارية وعبر الانتقال إلى نظام الحكم المحلي واسع الصلاحيات .

وعبر المشاركون في الاجتماع عن إدانتهم للحادث الإجرامي الجبان والبشع الذي تعرض له عدد من جنود الأمن المركزي على يد بعض العناصر الإجرامية في منطقة الازارق بمحافظة الضالع والذين تعرضوا لكمين غادر أثناء قيامهم بواجب المواساة والتعزية لزميل لهم استشهد أثناء تأديته الواجب الوطني في محافظة صعدة ،حيث نصبت تلك العناصر الإجرامية كمين للجنود أدى إلى استشهاد اثنين منهم وإصابة عدد آخر .

وأشاروا إلى أن هذه الجريمة الشنعاء يدينها الجميع ويقفون ضد من كانوا ورائها ،مؤكدين على ضرورة ملاحقة الجناة وضبطهم وتقديمهم للعدالة.



وكان الاجتماع المشترك للمجلسين المحليين في كل من محافظتي صنعاء والضالع ناقش الذي عقد صباح يوم الثلاثاء في صنعاء مختلف القضايا، وجرى خلاله مناقشة أوجه التعاون بينهما في مجال التنمية المحلية وتبادل الخبرات وما يعترض مسيرة التنمية في المحافظتين من صعوبات ، والتنسيق بين المجلسين فيما يتعلق بالمشاريع التنموية والخدمية .

وناقش المجلسان خلال لقائهما المشترك ثلاثة محاور الأول تضمن الإصلاحات المالية والإدارية التي تمت من قبل المجلسين وتبادل الخبرات بين المجلسين في هذا المجال ، واطلع كل مجلس على تجربة وخبرة المجلس الآخر في المجالات الخدمية والتنموية.















*المصدر: سبأ

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:40 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-12362.htm