الميثاق نت -

الأربعاء, 04-نوفمبر-2009
الميثاق نت -
أعُلن أمس بأمانه العاصمة عن إنشاء الهيئة الوطنية لقواعد المشترك. وأوضح المحامي فيصل الأسدي رئيس الهيئة في بلاغ صحفي بأن تشكيل هذه الهيئة يأتي استجابة للواجب الوطني الذي تمليه ضمائر قواعد أحزاب المشترك في عموم محافظات اليمن ونزولاً عند رغبة السواد الأعظم من قواعد ومناصري تلك الأحزاب.

وأشار المحامي الأسدي إلى أن الانحراف الحاد في سياسة المشترك من قبل بعض القيادات الوصولية وغير الديمقراطية هي من دفعت في التعجيل بإخراج فكرة إنشاء هذه الهيئة, كرد فعل لممارسات ومواقف قيادات مشتركية اختطفت من خلالها تلك الأحزاب وصادرت إرادة قواعدها ومناصريها ومؤيديها والمتعاطفين معها والمؤمنين بها.

وأضاف الأسدي بأن اللجنة التحضيرية للهيئة قد استوفت كافه الشروط والإجراءات القانونية لإشهارها والاعتراف بها قانوناً.مفيداً بأن النشاط الأول الذي ستضطلع به يتمثل في الإعداد لمسيرة جماهيرية حاشدة في أمانه العاصمة تضم في مواكبها قواعد وناشطي ومؤيدي ومناصري أحزاب المشترك من عموم محافظات الجمهورية للتعبير عن اصطفافهم مع الوطن ضد التمرد والتخريب والإرهاب ودعوات الانفصال, وإبداء رفضهم لمواقف بعض القيادات في أحزابهم وممارساتهم التي تتعارض مع المصلحة العليا للوطن.

من جانبه أشار نائب رئيس الهيئة الصحفي محفوظ البعيثي إلى أهمية وضرورة إقامة التظاهرات والمسيرات التي تعبر عن تآزر الموقف الشعبي بمختلف توجهاته السياسية مع قضايا الوطن المصيرية. وعلى رأسها الحفاظ على أمنه واستقراره ووحده أراضيه والوقوف في وجه كل سيناريوهات الإرهاب والتخريب والانفصال.

مضيفاً بأن الإعلان عن تشكيل الهيئة الوطنية لقواعد المشترك حق يكفله الدستور والقوانين النافذة وتُمليه المصلحة الوطنية العليا.
كما سيتخلل المسيرة حسب البلاغ مؤتمر صحفي تُدعى إليه كافة وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 01:08 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-12447.htm