الميثاق نت - صورة عامة لاجتماع المؤتمر الخامس للأحزاب العربية المنعقدة في دمشق

السبت, 14-نوفمبر-2009
الميثاق نت/دمشق -
استهجن قادة الأحزاب العربية بشدة اليوم السبت دعوات الانفصال التي تطلقها عناصر حاقدة بقصد المساس بالوحدة اليمنية, معتبرين الوحدة اليمنية مكسب مهم لابناء الشعب العربي كافة.

وجاء في البيان الختامي الصادر عن المؤتمر الخامس للاحزاب العربية الذي اختتم اعماله اليوم السبت في العاصمة السورية دمشق تحت شعار (القرار العربي المستقل) ان المؤتمرون "يؤكد ون على ضرورة العمل المشترك لتوحيد الوطن العربي فإنهم يرفضون أي نزوع نحو الإنفصال في أية دولة عربية".

وقال البيان ان المؤتمرون "يعتبرون الدعوات الإنفصالية دعوات هدامه لا تخدم مصلحة الأمة بل مصلحة المستعمر، وتهدف الى تفتيت الأمة العربية شعباً وأرضاً وإنساناً".

واضاف ان الوحدة اليمنية المرتكزة على الديمقراطية ثابتة لا تقبل المساس بها... داعيا الأحزاب والتنظيمات السياسية في اليمن الى الجلوس على طاولة الحوار لتعزيز العمل بالدستور والتعددية وحماية المكتسبات اليمنية، ومواجهة أية أزمات أو مخاطر أوتحديات تواجه اليمن.

وشدد البيان على ضرورة أن يدرك الجميع أن الوحدة والديمقراطية هي السقف لأية حقوق مطلبية وعدم القبول برفع السلاح لفرض أية مطالب, مؤكدين على وجوب إعتماد الحوار أساساً لحل أية مشاكل في اي قطر عربي بما يؤدي الى قطع الطريق على التدخل الأجنبي الخارجي والإستقواء به.


تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 11:08 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-12587.htm