الميثاق نت - عبدالملك الحوثي قائد التمرد الحوثي في اليمن/الميثاق نت

الأحد, 15-نوفمبر-2009
الميثاق نت/إستماع -
أعلنت مصادر سعودية أن قوات حرس الحدود بالمملكة العربية السعودية تمكنت من القبض على أحد العناصر القيادية للمتمردين الحوثيين على حدود اليمنية.

وقال مراسل قناة العربية إن حرس الحدود السعودي ألقى القبض على عبدالله أحمد عبدالملك الحوثي أحد القياديين في جماعة الحوثي، وقد تم القبض عليه داخل الأراضي السعودية شرق مدينة جازان ((جنوب غرب السعودية)) وكان بحوزته أسلحة و ذخائر.

وبإعتقال الحوثي الذي يعتقد بأنه يقود مجموعة مقاتلة في شرق جازان، تنجح القوات السعودية في تفكيك عصابة مقاتلة على الشريط الحدودي، باعتقالها قائدا ميدانياً لديه قوة وتأثير بين جماته.

وحول إعتقال علي الحوثي قال عباس المساوة الدبلوماسي اليمني لـ"العربية نت": بأن إلقاء القبض على الحوثي له أهمية كبيرة، و يعتبر نجاحاً تضيفه القوات السعودية لنجاحاتها العسكرية في الدفاع عن حدودها، حيث أن المعتقل من المقربين للحوثي ولديه معلومات هامة عن هذا التنظيم المتمرد.

وأضاف المساواة بأن الحوثي قد أصدر قراراً بعزل كل القيادات القبلية وإسناد القيادة لمن ينتمون بحسب مفهومه للأسرة الهاشمية، لذا يتأكد لنا بأن علي عبدالله أحمد عبدالملك الحوثي من القيادات الرفيعة و المؤثرة في صفوف الحوثيين.



تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 02:07 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-12604.htm