الميثاق نت - قارب تهريب- الميثاق نت

الثلاثاء, 24-نوفمبر-2009
الميثاق نت -
قالت وزارة الداخلية اليمنية إن أجهزتها ألقت القبض على قارب صيد يحمل رقم " 11 ص2 " ومالكه يدعى "س, م, حميد" قام بتهريب أسلحة من منطقة حيص بيص الصومالية إلى الساحل اليمني .
وقالت الداخلية إن معلومات استخباراتية رصدت تحرك القارب من منطقة حيص بيص الصومالية وعلى متنه شحنة أسلحة مختلفة و 12 بحاراً باتجاه السواحل اليمنية في الأيام القليلة الماضية.

موضحة أن الأجهزة الأمنية في المحافظات الساحلية عدن, تعز, الحديدة, حجه كلفت برصد القارب المذكور وإلقاء القبض عليه مع الأشخاص الذين كانوا على متنه, حيث قامت الأجهزة الأمنية بتكثيف الدوريات على السواحل التابعة لها لضبط القارب وشحنة الأسلحة التي بداخله.

مشيرة في موقعها على الانترنت إلى هذه الجهود أثمرت في إلقاء القبض على مالك القارب المطلوب بمنطقة الخوخة محافظة الحديدة وأحالته للإجراءات القانونية بتهمة تهريب شحنة أسلحة إلى اليمن.

وكانت قوات خفر السواحل في عدن ألقت القبض على قارب صيد على متنه 8 صوماليين قبالة سواحل خليج عدن في الثالث عشر من نوفمبر الجاري.

ونقل موقع"المؤتمرنت" عن المصادر قولها: إن قوات خفر السواحل عثرت أثناء تفتيشها للقارب الذي لم تحدد هويته على قطعتين ار بي جي وعدد أخر من الأسلحة المختلفة الصنع .

وأفادت المصادر أنه تم الاشتباه بالقارب لعدم وضوح رقمه مرجحة أن يكون القارب يستخدم لعمليات قرصنة نظراً لوجود سلم يستخدم للصعود إلى ظهر السفن جوار الأسلحة.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 08:46 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-12740.htm