الميثاق نت - اللجنة الوزارية

الأربعاء, 23-ديسمبر-2009
الميثاق نت -
أقرت اللجنة الوزارية المكلفة بإعادة هيكلة الهيئات والمشاريع التابعة لوزارة الزراعة والري في اجتماعها اليوم الإجراءات الرسمية المطلوبة لإلغاء الهيئتين العامتين لتطوير المناطق الشرقية والشمالية والحاق فروعهما بمكاتب الزراعة والري بالمحافظات بالإضافة إلى الشروع في إعادة هيكلة هيئتي تطوير تهامة والبحوث والإرشاد الزراعي.

ووافقت اللجنة في الاجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية صادق أمين أبورأس على مسودة القرار الجمهوري الخاص بإلغاء هيئتي تطوير المناطق الشمالية والشرقية ومشروع لائحة تنظيم أعمال مكاتب وزارة الزراعة والري في جميع المحافظات التي تهدف إلى خلق الانسجام والتكامل في مهامها وأعمالها مع الدور المؤمل منها في المستقبل تحت قيادة السلطة المحلية في المحافظات.

واستعرضت اللجنة بحضور وزير الزراعة والري الدكتور منصور الحوشبي ونائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات نبيل شمسان تقريرا خاصا يوضح عملها التنفيذية في الميدان خلال الفترة الماضية بما في ذلك نتائج عمليات حصر وجرد أصول وممتلكات الهيئتين الشمالية والشرقية في المركز الرئيسي وفروعهما بالمحافظات صنعاء، حجة، عمران، صعدة، مأرب، والجوف. بالإضافة إلى الإجراءات التي اتبعتها الزراعة والري لإعادة توزيع موظفي الإدارة العامة للهيئة المناطق الشمالية وكذلك الجهود المبذولة لاعتماد الموازنة الخاصة بمكاتب الزارعة في اطار موازنات السلطة المحلية بالمحافظات السبع للسنة المالية القادمة 2010م.

وأكد أعضاء اللجنة في نهاية الاجتماع أهمية سرعة استكمال إجراءات هيكلة هيئتي البحوث والإرشاد الزراعي وتطوير تهامة من خلال استيعاب كافة الرؤى المقدمة من الجهات المعنية.



تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 11:54 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-13084.htm