الميثاق نت -

الأربعاء, 30-ديسمبر-2009
الميثاق نت -
وجه أبطال القوات المسلحة والأمن في محوري صعده وسفيان الواقعتين شمالي اليمن ضربات موجعة ومؤثرة لعناصر الإرهاب والتخريب وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت مصادر محلية إن أبطال القوات المسلحة والأمن تمكنوا من تدمير ودك العديد من أوكار العناصر الإرهابية في مناطق ضحيان ودماج وساقين والخراب وملحة ومناطق أخرى من محافظة صعده بينما دمروا العديد من مخازن الأسلحة والمؤن التابعة لتلك العناصر التي سقط العديد منها بين قتيل وجريح من بينهم عدد من القيادات.

وأوضحت المصادر أن من بين القيادات الإرهابية التي لقيت مصرعها:الإرهابي عبدالرحيم العجري والإرهابي محسن بختان والإرهابي علي بختان والإرهابي الملحوي والإرهابي قاسم عبدالله قرادش والإرهابي احمد إسماعيل الديلمي..

كما لقي الإرهابي يحيى عوكي مصرعه ومعه عدد من عناصر الإرهاب في منطقة السلامات بمديرية ساقين في حين أصيب القياديان الإرهابيان مهدي ميطي والصيفي.. وتمكن أبطال القوات المسلحة من تدمير سيارة تحمل أسلحة ومؤن وعدد من العناصر الإرهابية في منطقة فوط.

وقالت المصادر إن وحدات القوات المسلحة والأمن تمكنت من تدمير العديد من أوكار العناصر القيادية للإرهابيين في منطقة النوعة ومن بين تلك الأوكار"وكر الإرهابي علي هادي المغرم، والإرهابي ضيف الله ورش والإرهابي حسن علي ديوان".. بالإضافة إلى تدمير مخزن للأسلحة والمتفجرات في المنطقة نفسها.
كما تم تدمير وكر الإرهابي محمد الهدري والذي كان يستخدم كمخزن للأسلحة في (ثلوث الحواض).. وحسب المصادر فقد لقي العديد من الإرهابيين الذين كانوا يتواجدون في تلك المواقع مصرعهم وأصيب آخرون.

فيما وجهت وحدات عسكرية وأمنية ضربات موجعة للإرهابيين ودمرت سيارة تحمل عدداً من تلك العناصر في تقاطع خط العند مع خط المشتل دمرت أوكاراً لتلك العناصر في منطقة عمارة الرشاد بسوق العند وسقط عدد من الإرهابيين بين قتيل وجريح.

ووجه مقاتلو القوات المسلحة والأمن الأبطال ضربات قاصمة ومدمرة لأوكار عناصر الإرهاب والتخريب في الجميمة ومنطقة العين وموقع المصريين.

وحسب موقع وزارة الدفاع اليمنية فقد أحبط محاولات تسلل لعناصر الإرهاب والتخريب إلى بعض المواقع في جبل الخزان وأم غزره وسقط العديد من الإرهابيين بين قتيل وجريح فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار. كما تم ضبط ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.

وفي محور سفيان تمكن رجال القوات المسلحة والأمن من السيطرة على العديد من المواقع بالقرب من تبة المنصة ومحيط مثلث برط وفي اتجاه بيوت الجثام.

إلى ذلك تم تدمير عدد من الأوكار الإرهابية بالقرب من القرن الأسود، وكذا تدمير سيارتين للإرهابيين في منطقة قرن الفهد ولقيت العناصر الإرهابية التي كانت على متنهما مصرعها.




تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 10:58 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-13206.htm