الميثاق نت - عمروموسى- الميثاق نت

الخميس, 31-ديسمبر-2009
الميثاق نت ـ وكالات -
أكد أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى أن حماية وحدة اليمن تعد مسألة أساسية بالنسبة للعمل العربي المشترك,وقال موسى في مؤتمر صحفي عقده في مقر الجامعة بالقاهرة مساءأمس لاستعراض الحصاد السياسي للعام المنتهي"ان حماية وحدة اليمن ضرورة وتعد مسألة أساسية بالنسبة للعمل العربي المشترك, وللذهن العربي والقلب العربي كون هذه الوحدة خطوة من الخطوات الإيجابية النادرة في العمل العربي المشترك".
وأضاف " أن أي تهديد لهذا المنجز الهام أمر غير مقبول من الجامعة العربية, ومن العرب جميعا ", مشددا على ضرورة أن تنصب الجهود وأن يكون إصرار اليمنيين على كيفية صيانة الوحدة والاستقرار.

وجدد أمين عام جامعة الدول العربية التأكيد رفض الجامعة وكافة الدول العربية المطلق لكل ما يهدد ويمس أمن واستقرار ووحدة اليمن .
وقال:" وبالنسبة لما يجري في اليمن , فالموقف العربي واضح ,وموقف الجامعة العربية واضح وهو ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار اليمن".

مشيراً إلى أهمية مشاركة الجميع في حوار وطني يمني يقيم ويُنشأ جبهة من الكل , من كل الاتجاهات والشرائح لحماية وحدة اليمن واستقراره, والحفاظ على حقوق اليمنيين.

ولفت أمين عام الجامعة العربية إلى أنه ناقش هذا الأمر مع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية خلال زيارته الأخيرة لليمن, مؤكدا أن جهود الجامعة واتصالاتها ومشاوراتها مكرسة من أجل حماية الوحدة والاستقرار عبر الحوارالوطني.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 03:55 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-13226.htm