السبت, 02-يناير-2010
الميثاق نت - أبدى وزير الخارجية الدكتور/أبوبكر القربي استغرابه مما جاء في تصريحات صدرت اليوم منسوبة لقيادي في ما يسمى "حركة الشباب المجاهدين الصومالية "بشأن استعداد تنظيمه إرسال مقاتلين من العناصر الإرهابية - إلى اليمن.وقال الدكتور القربي:"كان الأحرى بهؤلاء الذين يتوعدون بتصدير قوى الإرهاب إلى الآخرين بأن يساهموا في تحقيق الأمن والاستقرار لبلدهم الذي مزقته الحروب".وأضاف:"اليمن لن يقبل على أراضيه أية عناصر إرهابية وسيكون بالمرصاد لكل من يفكر العبث بأمنه واستقراره".وأوضح الميثاق نت -
أبدى وزير الخارجية الدكتور/أبوبكر القربي استغرابه مما جاء في تصريحات صدرت اليوم منسوبة لقيادي في ما يسمى "حركة الشباب المجاهدين الصومالية "بشأن استعداد تنظيمه إرسال مقاتلين من العناصر الإرهابية - إلى اليمن .

وقال الدكتور/ القربي :كان الأحرى بهؤلاء الذين يتوعدون بتصدير قوى الإرهاب إلى الآخرين بأن يساهموا في تحقيق الأمن والاستقرار لبلدهم الذي مزقته الحروب ".

وأضاف:" اليمن لن يقبل على أراضيه أية عناصر إرهابية وسيكون بالمرصاد لكل من يفكر العبث بأمنه واستقراره ".

وأوضح الدكتور القربي أن اليمن ظل طوال السنوات الماضية يحذر من مخاطر تدهور الأوضاع في الصومال..مشيرا إلى المبادرات التي تبناها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لجمع الأطراف الصومالية للحوار والمصالحة فضلا عن مساعيه في سبيل حشد المجتمع الدولي من أجل تقديم الدعم والمساعدة للصومال بمايسهم في انتشاله من الأوضاع التي يعيشها في ظل استمرار القتال وغياب الدولة والتي أنتجت ظاهرة القرصنة والسطو المسلح على السفن كما أنتجت ظاهرة الإرهاب .


وأكد الدكتور القربي في تصريح لوكالة سبأ أن اليمن سيظل يقف إلى جانب الحكومة الصومالية ويدعم جهودها من أجل إعادة بناء مؤسسات الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار في هذا البلد الشقيق. مجددا الدعوة للمجتمع الدولي بأن يضطلع بمسؤولياته إزاء الصومال بما يخدم الأمن والاستقرار في المنطقة .

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 04:46 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-13258.htm