الميثاق نت - أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما عن عزم بلاده مواصلة تقوية و تعزيز تعاونها مع اليمن خلال الفترة القادمة خاصة في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب والقرصنة.<br />
وأشاد الرئيس الأميركي في حديثه الأسبوعي الذي بث مساء أمس الجمعة عبر الانترنت والراديو بمستوى التعاون والشراكة القائمة بين اليمن والولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب في الوقت الحاضر. وقال"لقد أقمنا شراكة جديدة مع اليمن، ومارسنا ضغوطا متواصلة على الإرهابيين, حيثما تواجدوا لتدبير المؤامرات والتدريب، من شرق أفريقيا إلى جنوب شرق أسيا، ومن أوروبا إلى

السبت, 02-يناير-2010
الميثاق نت/هونولولو -
أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما عن عزم بلاده مواصلة تقوية و تعزيز تعاونها مع اليمن خلال الفترة القادمة خاصة في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب والقرصنة.

وأشاد الرئيس الأميركي في حديثه الأسبوعي الذي بث مساء أمس الجمعة عبر الانترنت والراديو بمستوى التعاون والشراكة القائمة بين اليمن والولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب في الوقت الحاضر. وقال"لقد أقمنا شراكة جديدة مع اليمن، ومارسنا ضغوطا متواصلة على الإرهابيين, حيثما تواجدوا لتدبير المؤامرات والتدريب، من شرق أفريقيا إلى جنوب شرق أسيا، ومن أوروبا إلى (منطقة) الخليج.. وكان نجاحنا واضحا".

وتابع قائلا:"وكوني رئيسا للولايات المتحدة, فقد جعلت من أولوياتي تقوية شراكتنا مع الحكومة اليمنية لتدريب وتزويد قواتها الأمنية بالمعدات وتبادل المعلومات الإستخباراتية ودعم جهودها لضرب الإرهابيين من أعضاء تنظيم القاعدة."

وأردف الرئيس الأمريكي"تمكنا من خلال العمل مع شركائنا من عرقلة تمويل الإرهابيين وقطع عمليات التجنيد وكبدنا قيادة القاعدة خسائر جسيمة، وأحبطنا مؤامراتهم في الولايات المتحدة ، وأنقذنا أرواحا لا حصر لها من الأميركيين".



تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 11:56 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-13263.htm