الميثاق نت - وحدات مكافحة الارهاب- الميثاق نت

الإثنين, 04-يناير-2010
الميثاق نت -

لقي اثنين من مرافقي الإرهابي محمد أحمد الحنق المسئول عن تنظيم القاعدة بمنطقة أرحب مصرعهما و جرح اثنين آخرين ،في اشتباكات وقعت اليوم بين وحدة من مكافحة الإرهاب وعناصر إرهابية في منطقة ارحب محافظة صنعاء في اليمن .

وأكد محافظ صنعاء نعمان دويد عزم أجهزة الأمن تعقب ومحاصرة بقية العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة ، موضحا أن العملية البرية لقوات مكافحة الإرهاب انتهت صباح اليوم.

وأشاد محافظ صنعاء بتعاون المواطنين في محافظة صنعاء مشيراً إلى أن المجتمع اليمني لا يقبل المتطرفين والوطن لن يقبلهم .

ونقل موقع (المركز الإعلام الأمني) عن مصدر امني قوله : ان وحدة من مكافحة الإرهاب قامت اليوم بمطاردة احد المطلوبين من قيادات تنظيم القاعدة وهو الإرهابي (محمد أحمد الحنق) المسئول عن تنظيم القاعدة في منطقة أرحب وقد اشتبكت القوة مع المذكور وعدد من مرافقيه , وأدى الاشتباك الى مقتل اثنين من المرافقين من اقاربه ويشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة وجرح اثنين آخرين .

وأضاف المصدر أن الإرهابي الحنق تمكن من الفرار ، وان الأجهزة الأمنية تقوم بملاحقته لالقاء القبض عليه وتقديمه للعدالة.


إلى ذلك أحالت الأجهزة الأمنية بمديريات وادي وصحراء حضرموت- شرق اليمن- إلى النيابة ملف الاستدلالات في الجريمة الإرهابية التي وقعت بمنطقة خشم البكرة مديرية العبر في ال3 من شهر نوفمبر الماضي وأودت بحياة من رجال الأمن من ضمنهم العميد علي سالم العامري مدير أمن سيئون والعقيد أحمد باوزير مدير فرع جهاز الأمن السياسي بالمديرية.

وأكد الأمن في حضرموت إنه سلم اليوم ملف الجريمة الإرهابية إلى النيابة الجزائية المتخصصة بمدينة المكلا .. موضحاً إن الملف يحتوي على تقرير للأدلة الجنائية وأقوال الشهود وكذا التحقيقات مع المشتبه بتورطهم بالجريمة الإرهابية ومستندات ووثائق أخري متعلقة بالجريمة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 04:58 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-13298.htm