الميثاق نت - \الشورى- الميثاق نت

الجمعة, 15-يناير-2010
الميثاق نت -

تتواصل بنشاط كبير التحضيرات الجارية لانطلاق مؤتمر الحوار الوطني في موعده الجديد في الثلاثين من يناير الجاري .

وأفادت مصادر مطلعة أن اللجنة التحضيرية للإعداد للمؤتمر المنبثقة من مجلس الشورى، وبعد أن أقرت مؤخرا توسيع المشاركة في المؤتمر بحيث تشمل دعوة ستة آلاف شخصية وطنية، اعتمدت آلية لاعتماد المشاركين تقوم على مشاركة 10 أشخاص من كل دائرة انتخابية يشملون مناضلي الثورة اليمنية، والسياسيين، والشخصيات الاجتماعية، وأعضاء مجلسي الشورى والوزراء السابقين، والمرشحين السابقين الحاصلين على المرتبتين الثانية والثالثة في أخر انتخابات نيابية جرت، فضلا عن ممثلي الشباب والمرأة .

كما أقرت اللجنة التحضيرية مشاركة 20 شخصية قيادية من كل حزب من الأحزاب والتنظيمات السياسية، إضافة إلى ممثلي منظمات المجتمع المدني، وعشرات الأكاديميين من جامعات اليمن المختلفة، والأدباء والمثقفين .

وفي هذه الأثناء تواصل اللجان المصغرة، المتفرعة من اللجنة التحضيرية للمؤتمر، أعمالها كل فيما يخصه، وهي اللجنة السياسية، واللجنة الإعلامية، ولجنة السكرتارية والتوثيق، واللجنة الأمنية.

وأفادت المصادر أن هذه اللجان هي لجان فنية تضطلع بمهام ذات طبيعة إجرائية بحتة، مؤكدة أن اللجان المختصة بمناقشة وبحث الموضوعات التي سيناقشها مؤتمر الحوار الوطني سيتم تشكيلها من داخل المؤتمر نفسه وفقا للقضايا التي سيقرها المؤتمرون في جدول الأعمال .


إلى ذلك يتواصل في المحافظات عقد اجتماعات موسعة لبحث الترتيبات المتعلقة بمشاركة أبناء كل المحافظات في مؤتمر الحوار الوطني الشامل .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 04:43 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-13468.htm