الميثاق نت - عمرفاروق- الميثاق نت

الإثنين, 18-يناير-2010
الميثاق نت -

كشف مسؤول أميركي أن أجهزة الاستخبارات الأميركية عن علم مسبق بأن تنظيم القاعدة يحضر لتنفيذ عملية إرهابية تطوع لتنفيذها عنصر من التنظيم يدعى عمر فاروق.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية- اليوم الاثنين: إن أجهزة الاستخبارات الأميركية كانت تملك أدلة عن احتمال قيام تنظيم القاعدة بالإعداد لهجوم جديد على الولايات المتحدة أكثر مما أقرت به خلال التحقيق في محاولة تفجير الطائرة الأميركية في عيد الميلاد.

وأضافت الصحيفة أن خبيراً في شؤون القاعدة في الأمم المتحدة حذر في أيلول الماضي مسؤولين في واشنطن من أن نوعا من المتفجرات استخدمته القاعدة من قبل في عمليات اغتيال يمكن إدخاله إلى طائرة ركاب.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاستخبارات الأميركية أقرت بعلمها في مطلع تشرين الثاني الماضي من خلال رصد اتصالات أن رجلا يدعى عمر فاروق تطوع لتنفيذ هجوم علما أن منفذ محاولة تفجير الطائرة النيجيري يدعى عمر فاروق عبد المطلب.

وذكرت الصحيفة نقلا عن مسؤول أميركي طلب عدم كشف اسمه أن اتصالات أخرى رصدت في كانون الأول الماضي أشارت إلى تاريخ 25 كانون الأول واوحت بان الشبكة تبحث عن وسيلة لإخراج احد ما من المنطقة أو لإرسال أشخاص إلى الغرب مشيرة إلى تلقي الولايات المتحدة تهديدات في شريط فيديو بثته شبكة تلفزيونية وتوعد فيه رجل عرف عن نفسه على انه مقاتل في القاعدة في اليمن بمحاربة الأمريكيين .

يذكر أن الإدارة الأميركية عرضت في مطلع كانون الثاني الحالي استنتاجات تحقيق حول محاولة تفجير طائرة ركاب متوجهة إلى مطار ديترويت حيث ندد الرئيس باراك اوباما بفشل الاستخبارات في تدارك الهجوم.



تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 08:17 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-13527.htm