الميثاق نت - عمر الفاروق عبدالمطلب النيجيري المتهم بمحاولة تفجير طائرة ديترويت وكان مقيم في اليمن بصورة غير مشروعة

الثلاثاء, 19-يناير-2010
الميثاق نت -
حذر مختصون من استمرار العشوائىة والفوضى في منح الإقامات للأجانب الوافدين إلى اليمن وعدم تحديد جهة بعينها تناط بها هذه المهمة وإصدار تراخيص العمل تحاشياً من دخول إرهابيين أو مجرمين متسترين تحت مسميات ومهن عدة.

وأفاد مسؤولون لـ"الميثاق نت" انه يوجد أكثر من عشرين ألف أجنبي في اليمن معظمهم بدون إقامات كما أن شركات ومصانع استجلبت اشخاصاً للعمل لديها في الوقت الذي يمارسون عملية تدريس في مدارس خاصة لاتشرف عليها وزارة التربية وتقوم بعضها بتدريس أفكار متطرفة.

ونبه‮ ‬المسؤولون‮ ‬إلى‮ ‬أن‮ ‬الاستثناءات‮ ‬التي‮ ‬تمنح‮ ‬لبعض‮ ‬الجهات‮ ‬بخصوص‮ ‬الإقامات‮ ‬للأجانب‮ ‬قد‮ ‬تجلب‮ ‬للوطن‮ ‬مشاكل‮ ‬لاتحمد‮ ‬عقباها‮ ‬وتفتح‮ ‬مجالاً‮ ‬للمتربصين‮ ‬بأمن‮ ‬اليمن‮ ‬واستقراره.‬

وحمّل مسئولو التربية مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية مسؤولية منح اقامات لمدرسين وطلاب أجانب بحسب طلب مدارس لاتعمل تحت اشراف الدولة بالرغم من مخاطبة المصلحة أكثر من مرة بعدم منح اقامات كهذه إلاّ بعد الرجوع للتربية كجهة اختصاص إلاّ أن المصلحة لم تستجب لذلك.

وأعطت اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين في اليمن مطلع هذا الأسبوع اللاجئين غير المسجلين في البلاد فرصة شهرين للتوجه إلى مراكز التسجيل مؤكدة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية بحق من لم يسجل نفسه بعد انتهاء المدة.




تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 06:08 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-13547.htm