الأربعاء, 20-يناير-2010
الميثاق نت - عبدالله أحمد غانم رئيس الدائرة السياسية بالمؤتمر الشعبي العام الميثاق نت -
أكد عبدالله أحمد غانم رئيس الدائرة السياسية بالمؤتمر الشعبي العام عضو اللجنة التحضيرية في مؤتمر الحوار الوطني تواصل جهود الإعداد والتحضير للحوار الوطني، المقرر انعقاده تحت قبة مجلس الشورى في نهاية يناير الجاري.. مشيراً إلى أن اللجنة التحضيرية قد شكلت عددا من اللجان الفرعية في كافة الأمور المتعلقة بمهمة الحوار الوطني سواء في اللجنة السياسية أو الإدارية والمالية والأمنية.

ولافتً غانم إلى أن هذه اللجان لاتزال تعمل تحت إشراف اللجنة التحضيرية من أجل استكمال مهامها قبل انعقاد المؤتمر في 30 من يناير الجاري وهو الموعد المحدد لبدء اجتماعات الحوار الوطني والذي سيضم أكثر من 6 آلاف شخص من مختلف محافظات الجمهورية وكذا كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني في اليمن.

وقال غانم: إنه من المقرر أن تقدم اللجنة التحضيرية العديد من أوراق العمل تتناول كافة الموضوعات الوطنية والسياسية والاجتماعية التي سيناقشها الحوار خلال فترة انعقاده التي تستمر 4 أيام. مؤكداً أن الحوار مفتوح لجميع من يتمسكون بالثوابت الوطنية وسقف الدستور والقانون.

وعن مشاركة أحزاب اللقاء المشترك وكذا عناصر التمرد في الحوار الوطني أشار غانم إلى أن أحزاب اللقاء المشترك اشترطت على قادة المؤتمر الشعبي العام ألا يتحدثون عن أي اتصالات أو حوارات غير معلنة معهم.. مشيراً إلى أنه في حال تخلت عناصر القاعدة عن العنف وحمل السلاح فإن ذلك متروك لوقته..
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:14 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-13560.htm