الميثاق نت - نازحون في مخيم المزراق يصطفون لاستلام معوناتهم الغذائية...الميثاق نت تصوير خالد عبدالله

الأربعاء, 20-يناير-2010
الميثاق نت -
وقع مكتب الغذاء من أجل السلام التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مع برنامج الغذاء العالمي اليوم الأربعاء اتفاقية مساعدات غذائية بقيمة 5 ملايين دولار، وذلك لدعم المساعدات الإنسانية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي للنازحين والمتأثرين جراء فتنة التمرد والارهاب الحوثية في صعده.

وتنص الاتفاقية على تزويد أكثر من 150.000 من المدنيين اليمنيين المتأثرين جراء النزاع الدائر في شمال البلاد بمساعدات غذائية قدرها 6.400 طن متري من القمح والزيت النباتي والفاصوليا، وسيقوم برنامج الغذاء العالمي ومتعهديه في اليمن بتوزيع هذه المواد الغذائية على مدى الأشهر الستة إلى التسعة المقبلة.

وقدمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في العام الماضي ما يربو على ثمانية مليون وأربعمائة ألف دولار (8.4 مليون دولار) كمساعدات طارئة لأولئك المشردين بسبب فتنة التمرد في صعده.

وبالإضافة إلى ذلك قدم مكتب السكان واللاجئين والهجرة بوزارة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين مبلغ أربعة ملايين وأربعمائة ألف دولار(4.4 مليون دولار) لتقديم مساعدات أخرى للنازحين غير المساعدات الغذائية.

كما قدم مكتب السكان واللاجئين والهجرة مبلغ مليون ونصف المليون دولار (1.5 مليون دولار) للجنة الدولية للصليب الأحمر لتوفير الغذاء والمأوى والدواء والمياه وخدمات الصرف الصحي للمتضررين جراء فتنة التمرد في صعده.

وقد دعت سفارة الولايات المتحدة بصنعاء لضمان أمن المدنيين والعاملين في المساعدات الإنسانية في المنطقة، وكذا ضمان الوصول الآمن لإمدادات الإغاثة الطارئة لأولئك المحتاجين.


تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 04:09 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-13566.htm