الميثاق نت - المؤتمر- الميثاق نت

الخميس, 21-يناير-2010
الميثاق نت -

عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام (الحزب الحاكم في اليمن) اجتماعا لها اليوم برئاسة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام وبحضور عدد من أعضاء اللجنة الدائمة

ووقف الاجتماع أمام العديد من القضايا والمستجدات على الساحة الوطنية وموقف المؤتمر الشعبي العام منها بالإضافة إلى القضايا التي تهم الوطن وفي مقدمتها التحضيرات الخاصة بالمشاركة في مؤتمر لندن حول اليمن والذي من المقرر انعقاده الأربعاء المقبل بمشاركة 21 دولة.

كما وقف الاجتماع أمام تقارير عن كلمة اليمن وأوراق العمل التي سوف تقدمها للمؤتمر والمتصلة بجهودها في مكافحة الإرهاب والتحديات الاقتصادية والأمنية وفي مقدمتها الأنشطة الإرهابية والتخريبية سواء لتنظيم القاعدة أو العناصر المتمردة في محافظة صعدة أو العناصر الانفصالية الخارجة على النظام والقانون في بعض مديريات المحافظات الجنوبية والسبل الكفيلة بالخروج من المؤتمر بالنتائج المرجوة التي تكفل الدعم الإقليمي والدولي لليمن وأمنه واستقراره ووحدته ومواجهة تلك التحديات وعدم التدخل في شؤونه الداخلية وفي إطار التنسيق والتعاون مع الأشقاء والأصدقاء.

ونوه الاجتماع بإطلاق مبادرة أصدقاء اليمن التي سيتم تبنيها في مؤتمر لندن والتي ستفتح المجال واسعاً أمام تقديم الدعم لليمن لتعزيز قدراته الاقتصادية والأمنية ومكافحة الإرهاب .

وناقش الاجتماع العديد من التقارير المتصلة بالجهود المبذولة لإنجاح الحوار الوطني في ضوء الدعوة التي وجهها فخامة رئيس الجمهورية لكافة القوى والفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وبما من شأنه معالجة كافة القضايا التي تهم الوطن وتحت سقف الدستور .

وأكد الاجتماع حرص المؤتمر الشعبي العام على مشاركة الجميع وانخراطهم في عملية الحوار وبما تقتضيه المصلحة الوطنية .

كما وقف الاجتماع أمام تقارير عدد من الدوائر التنظيمية في المؤتمر حول نشاطات المؤتمر وخطط التحرك الميداني لقياداته وأعضائه والسبل الكفيلة بتعزيز دور المؤتمر في أوساط جماهير الشعب وحشدها في معركة البناء والتنمية للتصدي لكافة الأعمال والأنشطة الهدامة المستهدفة النيل من الوطن وأمنه واستقراره ووحدته والسلم الاجتماعي.

وحيًت اللجنة العامة البطولات والتضحيات التي يقدمها أبناء القوات المسلحة والأمن أثناء أدائهم لواجبهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار سواء في مواجهة أعمال التمرد والتخريب في محافظة صعدة أو الأنشطة التخريبية للعناصر الانفصالية في بعض مديريات المحافظات الجنوبية أو الأنشطة الإرهابية لعناصر تنظيم القاعدة والهادفة جميعها إلى زعزعة امن الوطن واستقراره وسكينته العامة والإضرار بمصالح الوطن والمواطنين.

وباركت اللجنة العمليات الاستباقية التي قامت بها الأجهزة الأمنية ضد أوكار عناصر تنظيم القاعدة في أكثر من مكان والتي حالت دون قيام تلك العناصر الإرهابية بتنفيذ عملياتها الإرهابية المستهدفة امن الوطن والمواطنين وسقوط الضحايا الأبرياء وتخريب المنشآت والمرافق العامة والخاصة والإساءة لسمعة اليمن ومصالحه مع الآخرين .

وأكدت أهمية مواصلة الأجهزة الأمنية لجهودها في هذا المجال لملاحقة العناصر الإرهابية والخارجة على النظام والقانون وبما يحافظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة وباعتبار ذلك مصلحة وطنية أولا .

وناقشت اللجنة العامة العديد من القضايا المدرجة على جدول أعمالها واتخذت إزائها القرارات المناسبة







تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 05:03 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-13583.htm