الميثاق نت -

الجمعة, 22-يناير-2010
الميثاق نت -
قال مسؤول حكومي اليوم الجمعة أن عدد الأسر النازحة جراء الأعمال الإرهابية التي تسببتها عناصر التمرد والارهاب في محافظة صعدة شمالي اليمن حتى منتصف يناير الجاري 8 الاف و 900 اسرة نازحة.

وأوضح مدير عام فرع صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة المشرف العام لعملية المسح احمد العويري أن أعمال المسح الميداني للنازحين في المخيمات وخارجها بمحافظة صعدة والذي ينفذه مجلس التنسيق للمنظمات الإنسانية والجمعيات الخيرية
العاملة بالتعاون مع صندوق الرعاية الاجتماعية متواصلة وفق آلية تنقل الفرق الميدانية من خيمة الى خيمة و منزل إلى منزل لجمع المعلومات والبيانات اللازمة عن كل اسرة نازحة بمدينة صعدة.

مبيناً أن أعمال المسح الجارية حاليا تهدف إلى توحيد الكشوفات والاسماء لاسر النازحين دون تكرار وتسهيل عملية تقديم المساعدات وتوزيعها من قبل المنظمات حسب المناطق التي تتولى تقديم المساعدات للنازحين.

وأشار إلى أن اعمال المسح تتضمن النازحين ما قبل الحرب السادسة ومابعدها والذين قدموا الى مدينة صعدة من مختلف المديريات بحثاً عن ملاذ امن بعد فقدانهم لكثير من ممتلكاتهم وتشريدهم من قبل العناصر الارهابية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية(سبأ) عن العويري قوله أن هناك عدد من المخيمات تضم العديد من الأسر النازحة منها مخيم سام بمنطقة الجوازات ومخيم الاحصاء بمنطقة الضباط ومخيم الجبانة جوار مستشفى السلام وهناك نازحين باحياء المدينة داخل المنازل وخارجها يعمل على حصرهم واعمال المسح ثلاثين عاملاً على مداء اسبوعين والتي بدأت مطلع هذا الاسبوع وعدد من مشرفي المسح ورؤساء الفرق الميدانية.


تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:02 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-13598.htm