السبت, 23-يناير-2010
الميثاق نت -
أعلنت وزارة الخارجية الأميركية اليوم السبت أن المؤتمر الدولي حول اليمن المقرر عقده في لندن هذا الأسبوع مخصص لدعم الحكومة اليمنية في مجال التنمية والاصلاح بالاضافة إلى محاربة التطرف داخل البلاد.

من جانبه وصف السفير البريطاني بصنعاء تيم تورلو الترتيبات المشتركة المتعلقة بمؤتمر لندن الدولي المقرر عقده الاربعاء المقبل في العاصمة البريطانية لدعم اليمن ومساندة جهوده في مجالات التنمية والاصلاحات الشاملة ومكافحة الارهارب بـ "الممتازة".

وقال السفير خلال لقائه رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور اليوم السبت الذي سلمه دعوة رسمية موجهة من الحكومة البريطانية للحكومة اليمنية للمشاركة في المؤتمر" أن الترتيبات تسير بصورة ممتازة بين البلدين الصديقين لتعزيز مقومات النجاح المنشود لهذا الاجتماع الذي سيضم شركاء اليمن من الدول الشقيقية والصديقة والبنك الدولي والمنظمات الدولية" .

من جانبه جدد رئيس الوزراء ترحيب اليمن بدعوة الحكومة البريطانية للمشاركه في المؤتمر ... مؤكدا حرص البلدين المشترك على الإعداد والترتيب الجيدين لعقد المؤتمر لما فيه تحقيق الأهداف المشتركة منه .

وسبق ان ناقش السفير البريطاني ورئيس الوزراء الاسبوع الماضي الترتيبات المتعلقة بالمؤتمر الذي دعا إليه رئيس الوزراء البريطاني جوردن براون, حيث تناولا اجندة المؤتمر وأهم المواضيع التي ستطرحها الجمهورية اليمنية على طاولته سواء في المجالين الاقتصادي والسياسي او ما يتعلق بجهود مكافحة الارهاب .

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 05:14 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-13613.htm