الميثاق نت - صالح عبدالحبيب صالح الشاوش  المقبوض عليه لانتمائه للقاعدة ومحاولته في تفجير في اليمن اليوم السبت 30 يناير 2010

السبت, 30-يناير-2010
الميثاق نت -
كشف مصدر مسؤول في وزارة الداخلية في اليمن معلومات جديدة عن الارهابي صالح عبدالحبيب صالح الشاوش الذي تم القبض عليه في محافظة حضرموت الواقعة شرق اليمن في وقت سابق اليوم السبت قبيل إعتزامه تنفيذ عملية انتحارية فيما يبدو ضمن هجمات يخطط لها عناصر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب جناح اليمن.

وقال المصدر انه في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف من ليل الجمعة السبت ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الإرهابي صالح عبدالحبيب صالح الشاوش البالغ من العمر(24 عاما) وهو من تنظيم القاعدة بينما كان يستقل دراجة نارية في منطقة خلف حضرموت وبحوزته حزاماً ناسفاً يحتوي على مادة تي ان تي كان يلفه حول جسمه الى جانب عبوتين ناسفتين وعدد من القنابل وصواعق التفجير وجهاز تفجير عن بُعد بالإضافة إلى عدد من البطاقات الشخصية المزورة ، وحيث كان المذكور ينتحل لنفسه عدداً من الأسماء المزورة.

وقال المصدر لقد كشفت نتائج التحقيقات الأولية مع الإرهابي المقبوض عليه بأنه كان يعتزم تنفيذ عملية انتحارية ضد بعض المنشات الاقتصادية بالإضافة إلى تورطه في ارتكاب عدد من الأعمال الإرهابية ومنها الاعتداء على بعض النقاط الأمنية في محافظة حضرموت والمشاركة في العملية الإرهابية التي استهدفت معسكر الأمن المركزي بسيئون..

وأشار المصدر إلى أن التحقيقات تستكمل حاليا مع المذكور للكشف عن مزيد من المعلومات حول المتورطين معه في التخطيط لارتكاب جرائمه.

وأكد المصدر بان الأجهزة الأمنية لن تتوانى في ملاحقة العناصر الإرهابية وضبطها وتقديمها للعدالة.

وتأتي محاولة هذا الرجل في خضم حملة تعقب واسعة تقوم بها قوات الأمن في اليمن ضد عناصر التنظيم منذ الشهر الماضي وحققت نتائج طيبة حتى الآن في أعقاب فشل محاولة تفجير طائرة ركاب أمريكية يوم عيد الميلاد أعلن التنظيم أنه يقف ورائها.




تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 05:49 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-13742.htm