الميثاق نت -

السبت, 27-مارس-2010
الميثاق نت/سرت(ليبيا) -
التقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مساء اليوم السبت في مدينة سرت الليبية مع أخيه صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفه آل ثاني أمير دولة قطر, حيث عقدا جلسة مباحثات مغلقة على هامش مشاركتهما في أعمال القمة العربية الـ 22 المنعقدة حاليا في سرت, حضرها رئيس الوزراء -وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني ووزير الخارجة الدكتور ابوبكر القربي.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية ان الزعيمين بحثا خلال الجلسة العلاقات الاخوية الحميمة ومجالات التعاون المشترك بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.

كما جرى التشاور حول القضايا والموضوعات المدرجة على جدول اعمال القمة الـ 22
وقد اكد فخامة الأخ الرئيس وأمير قطر حرصهما المشترك على تنمية وتوسيع العلاقات الاخوية وتعزيزها وتطويرها وتنسيق مواقف البلدين ازاء القضايا التي تهم الأمة العربية بما يعزز التضامن وتفعيل العمل العربي المشترك، ويعزز من قدرة الأمة على مجابهة التحديات.

وقد أشاد فخامة الأخ الرئيس بمواقف دولة قطر الداعمة لليمن وأمنه واستقراره ووحدته، مشيرا الى أن شعبنا اليمني لن ينسى ابدا، موقف دولة قطر الداعمة للوحدة اليمنية وبخاصة اثناء فتنة محاولة الانفصال في صيف عام 1994م.

من جانبه أكد صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفه آل ثاني وقوف دولة قطر الدائم إلى جانب اليمن ووحدته وأمنه وإستقراره، مؤكدا حرص قطر على الاستثمار في اليمن والدفع بالمصالح المشتركة بين البلدين نحو آفاق أرحب.



تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 02:19 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-14718.htm