الإثنين, 05-أبريل-2010
الميثاق نت -    الميثاق نت -
تكرم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية يوم السبت المقبل الاديب اليمني الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح الفائز بجائزة الشعر في الدورة الحادية عشرة.

ومن المقرر ان يصل وفد ثقافي كبير من المؤسسة برئاسة عبدالحميد احمد الأمين العام لجائزة العويس مساء الجمعة المقبل لتكريم الدكتور المقالح وتسليمه الجائزة.

وسيتسلم الدكتور المقالح الجائزة في حفل كبير يقام صباح السبت في مركز الدراسات والبحوث بصنعاء،بحضور العديد من المسؤولين والشخصيات الثقافية والأدبية.

وكانت مؤسسة سلطان العويس أعلنت نهاية العام الماضي فوز أديب اليمن و شاعرها الكبير الدكتور عبد العزيز المقالح ، بجائزة العويس الثقافية (حقل الشعر) في دورتها الحادية عشر 2009.

واشار عبد الحميد احمد الامين العام لجائزة العويس إلى ان لجنة تحكيم الشعر الشاعر اختارت الدكتور المقالح من بين ( 209 ) مرشحين في حقل الشعر لتميزه في استثمار القصيدة الحديثة عبر لغة خاصة شكلت نهجاً فنياً،وقد استطاع عبر سنوات طويلة العمل على توظيف الرموز التراثية والوطنية و الإنسانية في شعره ليتحول إلى طاقة جمالية غنية ملهمة للأجيال، وبذلك تكافئ لجنة التحكيم شعرية اللغة الصافية ذات البعد المجازي العميق.



تمت طباعة الخبر في: الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 08:49 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-14865.htm