الأحد, 25-أبريل-2010
الميثاق نت - رأس عوض عبد الله حاتم رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بساحل حضرموت اجتماعاً بالقيادة النسوية بالدائرة 141 و142 بمديرية مدينة المكلا ناقش خلاله الوضع التنظيمي والسياسي النسوي في المدينة.وتطرق "عوض حاتم " مع الحاضرين لزيارة فخامة رئيس الجمهورية ولقاءه بمختلف شرائح المحافظة من قيادات تنفيذية وسياسية وحزبية ومنظمات مجتمع مدني ونساء وشخصيات اجتماعية وقبلية.وذكّر حاتم بموقف فخامة الرئيس رئيس المؤتمر الشعبي العام بقضايا المرأة وتمكينها في كافة المجالات السياسية والتنفيذية.<br />
الميثاق نت/ المكلا -
رأس عوض عبد الله حاتم رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بساحل حضرموت اجتماعاً بالقيادة النسوية بالدائرة 141 و142 بمديرية مدينة المكلا ناقش خلاله الوضع التنظيمي والسياسي النسوي في المدينة .

وتطرق "عوض حاتم " مع الحاضرين لزيارة فخامة رئيس الجمهورية ولقاءه بمختلف شرائح المحافظة من قيادات تنفيذية وسياسية وحزبية ومنظمات مجتمع مدني ونساء وشخصيات اجتماعية وقبلية .

وذكّر حاتم بموقف فخامة الرئيس رئيس المؤتمر الشعبي العام بقضايا المرأة وتمكينها في كافة المجالات السياسية والتنفيذية .

وأشار إلى أن فخامة الرئيس مهتم بالنساء وبقضايا المرأة من خلال إصراره في زيارته للمحافظة على اللقاء بالنساء في الساحل والداخل بهن والاستماع إلى مشاكلهن وتخصيصه لكثير من المشاريع التي تهم المرأة وكذلك من خلال دعوته في برنامجه الانتخابي والتعديلات الدستورية التي قدمها إلى مجلس الشورى والتي فيها اهتمام كبير بالمرأة وتخصيص 15% من المقاعد في مجلسي الشورى والنواب للمرأة .

وناقش اللقاء مع القيادات النسوية العمل التنظيمي والسياسي النسوي في الدائرة 141 و 142 وتقويمه ومناقشة الخطة الفصيلة من العام الحالي وضرورة الاستفادة من التجاوزات والنواقص .

وأكد على الاستعدادات للانتخابات النيابية المقبلة وضرورة متابعة المراكز والجماعات التنظيمية للاستعداد لهذا الاستحقاق الانتخابي القادم .

وخرج الاجتماع بضرورة تفعيل العمل الحزبي والسياسي لأعضاء المؤتمر وخاصة في مدينة المكلا لمواجهة ثقافة الكراهية والعنف التي تروج لها بعض الجماعات وتعمل على بث الإشاعات والأكاذيب وتسعى إلى عرقلة التنمية والاستقرار الأمني والاجتماعي في المحافظة .

وناقش الاجتماع الاستعدادات للاحتفال بالذكرى العشرين للوحدة اليمنية المباركة في الثاني والعشرين من مايو .

وشهد الاجتماع مناقشة متميز وفاعلة حول نقاط الاجتماع والاستماع إلى الملاحظات والتوجيهات والتوصيات من قبل القيادات النسوية في الدائرة 141 و 142 وقام رئيس فرع وقيادة المحافظة بالرد والتوضيح .

وخرج الاجتماع بعدة قرارات وتكليفات حزبية لتنفيذ نقاط الاجتماع وتوصياته لتناقش في اجتماع قيادة المؤتمر بالمحافظة المقبل لإقرارها ومتابعتها .

حضر الاجتماع الشيخ / محمد احمد بامقداد ـ نائب رئيس الفرع بالمحافظة و / احمد اسكندر محسن ـ رئيس هيئة الرقابة والتفتيش بالمحافظة ، و/ أسوان بن حويل ـ رئيسة القطاع النسوي بالمحافظة ، و/ صفية باذياب ـ نائبة رئيسة القطاع النسوي بالمحافظة ، و/ ناجدة أبو طلعت ـ مسؤولة هيئة الرقابة والتفتيش بالقطاع النسوي بالمحافظة ، و / مها البعسي ـ رئيسة الدائرة 141 و / وردة باعمر ـ رئيسة الدائرة 142 .

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 02:44 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-15189.htm