السبت, 05-أغسطس-2006
الميثاق نت – بليغ الحطابي: -
رفض مصدر باللجنة العليا للانتخابات اتهامات وتشكيكات مدير المكتب الانتخابي لحزب الإصلاح بأمانة العاصمة.. وقال لـ «الميثاق نت» إنها تأتي في إطار الرغبة المدفوعة في تشويه كل ما تقوم به اللجنة إزاء الاستحقاق الانتخابي القادم.. كما تكشف أيضاً عن نوايا سيئة من قيادات حزبية تجاه العملية الانتخابية..
وأضاف: وإلاّ كيف نفسر إصرارهم على مطالبهم بتسليم الأختام للجان الإشرافية لكي يقوموا بمفردهم بالأعمال ويهمشون الأعضاء الآخرين إلا لغاية في نفس يعقوب وهو «التزوير».. مشيراً الى أن مطالبهم تلك تضعهم موضع الشك..
مؤكداً أن اللجنة هيئة مستقلة ومحايدة وتعمل بوحي القانون ولن تسمع للحائر أو لغيره التحكم في اعمالها أو فرض إرادته أو قرارته وضغوطاته عليها من خلال السجل الانتخابي أو من خلال اللجان الانتخابية..
منوهاً الى أن اللجنة الفنية قاربت على الانتهاء من عملية الإدراج والحذف بناءً على الأحكام القضائية الصادرة من المحاكم الابتدائية والاستئنافية والنيابة العامة في عموم محافظات الجمهورية والتي سيتم بعدها تسليم الفريق القانوني المشكل من الأحزاب السياسية نسخة من السجل الانتخابي بحسب اتفاق المبادئ الموقع في 18 يونيو الماضي..
إلى ذلك حمّل مصدر مسئول في المؤتمر الشعبي العام لجنة الانتخابات المسئولية تجاه أي تأخير للاستحقاق الانتخابي القادم..
وطالب المصدر اللجنة العليا بممارسة صلاحيتها القانونية لإجراء الانتخابات في موعدها باعتبارها المسئولة عن ذلك..
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 06:15 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-156.htm