الميثاق نت -

الأربعاء, 14-يوليو-2010
الميثاق نت -
ينظم المجلس الثقافي البريطاني ورشة عمل حول "جودة البرامج الأكاديمية" لخمسة و ثلاثين مشاركاً من قيادات جامعة ذمار و جامعة عمران في ذمار خلال الفترة من 19 – 21 يوليو 2010 .

و تهدف الورشة إلى تزويد المشاركين بمهارات بناء مخرجات تعلم ملائمة و موائمة لرؤية الجامعة و احتياجات الطلاب و المنطقة و بطرق إنشاء مسودة مخرجات التعلم و تقييمها، كما تغطي هذه الورشة موضوع جودة التعليم و التعلم و توصيف البرامج الأكاديمية.

زتركز الورشة على الجانب العملي بشكل كبير حيث يتم تشجيع المشاركين في مجموعات على القيام بتحليل أوضاع البرامج في كلياتهم و عمل خطط لتطويرها و تحسينها بحسب المعايير الأكاديمية المناسبة و الإرشادات التي يطرحها المدرب.

وذكر المجلس الثقافي البريطاني في بيان بانه سيقوم بالتدريب الخبير الدولي البروفيسور/عبد اللطيف الحكيمي، المستشار التعليمي و الأكاديمي في اليمن و عميد كلية التربية في جامعة الإمارات سابقا و هو خبير و مدرب معروف لدى الكثير من الجامعات في دول الشرق الأوسط و خارجها.


و لقد تم اختيار 35 مشاركاً بالتنسيق مع رئاسة كلاً من الجامعتين و معظمهم من عمداء الكليات و نواب العمداء و مسؤولي التطوير الأكاديمي الذين تخولهم مناصبهم من اتخاذ القرارات المناسبة لتفعيل أهداف الورشة.

وتأتي هذه الورشة كجزء من برنامج المجلس الثقافي البريطاني في اليمن الذي يهدف إلى تطوير معايير و جودة التعليم العالي و الرفع من مستوى مخرجاتها تطلعاً إلى الإسهام في تنمية البلد و تحسين العلاقات اليمنية البريطانية.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 12:30 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-16572.htm