الميثاق نت - لصيادون اليمنيون- الميثاق نت

الجمعة, 23-يوليو-2010
الميثاق نت -
أفرجت السلطات المصرية عن (20) صيادا يمنيا احتجزوا هناك منذ الشهر الماضي في وقت وصل إلى ميناء الإصطياد بمحافظة الحديدة (غرب اليمن ) الخميس 21 صياداً يمنياً اخرين كانت السلطات الاريترية قد احتجزتهم مع 3 قوارب صيد كانوا على متنها أثناء وجودهم في المياه الدولية خلال الأيام القليلة الماضية.

وكشف صيادون أن الاريتريين اعترضوا قواربهم في منطقة المياه الدولية واقتادوهم تحت قوة السلاح إلى منطقة مقيدح الاريترية حيث قاموا بمصادرة قواربهم مع محتوياتها. موضحين أن السلطات الاريترية رحلتهم على متن أحد قوارب الصيد الثلاثة التابعة لهم, فيما ظل القاربين الآخرين محتجزين لديها وفقا لما اورده مركز الاعلام الامني بوزارة الداخلية.

وفي سياق متصل ذكرت سفارة اليمن في جمهورية مصر العربية أن السلطات المصرية أفرجت الاربعاء عن 20 صياداً يمنياً كانت فرقاطة حربية مصرية قد احتجزتهم الشهر الماضي أثناء تواجدهم في منطقة المياه الدولية الواقعة ما بين السودان والسعودية.

وتقول وزارة الداخلية انها طلبت من وزارة الخارجية مناقشة القرصنة المتكررة من قبل الاريتريين على قوارب الصيد اليمنية, ووضع حلول للمشكلة عبر القنوات الدبلوماسية مع الجانب الاريتري بما من شانه وضع حد للاعتداءات على قوارب الصيد اليمنية.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 01:52 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-16727.htm