الميثاق نت -

الثلاثاء, 24-أغسطس-2010
الميثاق نت -
ارتفع اليوم الثلاثاء عدد ضحايا السيول والصواعق الرعدية المصاحبة للأمطار التي هطلت أمس الاثنين على عدد من محافظات البلاد سيما محافظة الحديدة غرب اليمن.

وذكرت تقارير نقلا عن إفادة الشرطة بمحافظة الحديدة إن 10 أشخاص لقوا حتفهم جراء تدفق السيول على ربع الوسيط وربع الشرق بمديرية الزهرة فيما تضررت عشرات المنازل وجرفت أراضي زراعية جراء السيول التي تدفقت بقوة على المنطقتين.

وكان شخصين آخرين قد لقيا حتفهما بصواعق رعدية أحدهما من أهالي مديرية الجراحي وأسمه حمود زائد علي الجرادي 60 عاماً أما الأخر ويدعى سعيد سيف قائد 35 عاماً فقد لقي مصرعه بصاعقة رعدية صاحبت الأمطار التي هطلت أمس على عدد من مديريات محافظة تعز.

وفي سياق متصل قالت غرفة رصد الأمطار بعمليات وزارة الداخلية إن الأمطار هطلت أمس على 7 محافظات من محافظات الجمهورية هي الحديدة ، تعز ، لحج ، حجه ، حضرموت ، عمران ، ريمه.

موضحة إن الأمطار تسببت في إحداث أضرار مادية في مديرتي حرض وكعيدنه بمحافظة حجه ، تمثلت في جرف مساحات زراعية في المديريتين ، بالإضافة إلى جرف الكبرى الذي يربط مديرية كعيدنه بالخط العام.

كما ألحقت بعض الأضرار بمديرية عمران نتيجة إنهيار صخري قطع الطريق المؤدي في المديرية إلى محافظة حجه فيما جرفت بعض الأراضي الزراعية في مديريات طور الباحة المسيمير والملاح بمحافظة لحج.



تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 09:52 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-17201.htm