الجمعة, 01-أكتوبر-2010
الميثاق نت - تعقد الجمعية العمومية لنقابة المحامين اليمنيين فرع صنعاء يوم الثلاثاء القادم مؤتمرها السادس على قاعة نادي بلقيس في العاصمة صنعاء ويستمر 3 أيام تحت شعار"من أجل السمو بمهنة المحاماة ورقيها في ظل يمن موحد مزدهر".وقال نقيب المحامين اليمنيين عبدالله راجح في بيان وزعه الى وسائل الإعلام اليوم الجمعة إن أعضاء الميثاق نت -
تعقد الجمعية العمومية لنقابة المحامين اليمنيين فرع صنعاء يوم الثلاثاء القادم مؤتمرها السادس على قاعة نادي بلقيس في العاصمة صنعاء ويستمر 3 أيام تحت شعار"من أجل السمو بمهنة المحاماة ورقيها في ظل يمن موحد مزدهر".

وقال نقيب المحامين اليمنيين عبدالله راجح في بيان وزعه الى وسائل الإعلام اليوم الجمعة إن أعضاء الجمعية العمومية الذين يحق لهم المشاركة في المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام حسب المسجلين في القوام يزيدون عن 1600 محام.

وأوضح موضحا أن المؤتمر سيناقش التقرير العام حول أنشطة النقابة والتقرير المالي والعمل على إقرارهما، ومن ثم فتح باب الترشيح لعضوية نقيب صنعاء ومجلس النقابة ومجلس التأديب.

وقال راجح:"أعضاء الجمعية العمومية للنقابة سينتخبون نقيبا وستة أعضاء لمجلس النقابة وعضوا في المجلس التأديبي".. ودعا المحامين الذين لم يسددوا اشتراكاتهم حتى نهاية عام 2009م، التسديد، باعتبار التسديد شرط قانوني لدخول المؤتمر وممارسة حقهم في المنافسة والترشيح والاقتراع.

كما حث نقيب المحامين جميع أعضاء الجمعية العمومية أخذ المعيار المهني الأساسي بما يضمن تطوير المهنة واستقلاليتها بعيدا عن أي انتماءات مهما كان نوعها أو مصدرها، باعتبار الانتصار الحقيقي هو تحقيق مطالب وحاجات المهنة ومنتسبيها في ظل نقابة قوية وحرة ومستقلة على مستوى المسؤولية وما تحمله من رسالة في تحقيق العدالة وحماية الحقوق والحريات.

وتشمل نقابة المحامين فرع صنعاء أعضاء أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء، المحويت، حجة، عمران، صعدة، الجوف ومأرب وهي بذلك تشكل أكثر من نصف المحامين في اليمن.




تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 12:00 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-17662.htm