الميثاق نت -

الإثنين, 04-أكتوبر-2010
الميثاق نت -
لقي 281 شخصاً مصرعهم في حوادث السير التي وقعت خلال شهر سبتمبر الماضي في اليمن بزيادة في عدد الوفيات بلغ 57 حالة وفاة عن الشهر الذي سبقه, فيما أصيب جراء هذه الحوادث 1872 آخرين.

وأرجعت إحصائية أعدها مركز الإعلام الأمني من واقع التقارير اليومية للأجهزة المرورية أسباب زيادة الوفيات خلال شهر سبتمبر الماضي إلى تزامن الفترة مع خواتم شهر رمضان الكريم وإجازة عيد الفطر المبارك, و التي شهدت وفاة 70 شخصاً نتيجة لكثافة التنقلات بين المحافظات لقضاء فترة إجازة العيد.

وأظهرت الإحصائية أن شهر سبتمبر المنصرم شهد وقوع 1145 حادثة مرورية في عموم طرقات محافظات الجمهورية, توزعت على حوادث صدام المركبات بعدد 571 حادثة, وحوادث دهس المشاة بعدد 365 حادثة, وحوادث إنقلاب المركبات بعدد 209 حادثة.

وبينت الإحصائية أن أسباب الحوادث المرورية التي وقعت خلال شهر سبتمبر الماضي كانت السرعة الزائدة وإهمال السائقين والمشاة, بالإضافة إلى التجاوز الخاطئ والخطر خصوصاً على الطرقات الطويلة التي تربط بين المحافظات والتي شهدت تنقلات كثيفة خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك, وكذا عدم تقيد السائقين باستخدام حزام الأمان, إلى جانب تعاطي القات واستخدام الهاتف أثناء القيادة, وأسباب أخرى.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 06:22 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-17692.htm