الإثنين, 07-أغسطس-2006
الميثاق نت- فاروق ثابت: -
حذرت نقابة المحامين اليمنيين من خطورة التعامل مع المدعو «روبن بيري» الذي يقول انه مستشار لكيان وهمي اسمه « نقابة المحامين الأمريكيين في اليمن»..
وأعلن رئيس فرع نقابة المحامين بصنعاء في مؤتمر صحفي عقد بمقر فرع النقابة أمس تمسك النقابة بموقفها الواضح والصريح المحذر والرافض لما يقوم به وبإصرار (الإسترالي الجنسية) روبن بيري من تصرفات وأنشطة تمثل انتهاكاً لسيادة اليمن ودستورها واعتداء وتهميشاً لقوانينها وافتئات على مهنة المحاماة واختصاص نقابتها المحدد بقانون المحاماة رقم «31/1999».. وحذر عبدالله راجح الجهات الرسمية ذات العلاقة من وزارات ومصالح ومنظمات المجتمع المدني التعامل مع (روبن)..
ملخصاً مخاطر المحامي الإسترالي( بإثارة خلافات وانشقاقات مهنية نقابية خطيرة لدى تمكن ذلك الإسترالي من التضليل على بعض القيادات النقابية بمصلحة المهنة وتوفير الدعم المالي وغير ذلك من الأوهام التي ثبت خلافها تماماً من المنشورات وخطط العمل التي يصدرها (روبن).. وأن لقاءات متعددة تكثف عن مساعٍ خطيرة مع قيادات نقابية بغرض تقديم الدعم التمويل لتنفيذ ندوات لتمرين المحامين وقيامه بأنشطة الإعلامية دور االمجلس الأعلى للقضاء وما أسماه بتعديل لقانون القضائي بالتنسيق مع استراتيجية العدل الجديدة وبدعم إصلاح مجلس القضاء الأعلى اليمني وبإنشاء قانون التأهيل والقبول لخريجي لكلية الشريعه والقانون لمهنة المحاماة ودعم الوصول للتمثيل القانوني وبنظام العدالة الأمريكية لجميع الأفراد وبدعم التوجيهات لتحسين نظام العدالة الأمريكية..، وأخيراً العمل كممثل قومي للمهنة القضائية وأن ذلك تحت مبرر نشر العدالة الأمريكية في اليمن..
واضاف راجح: والغريب في هذا حصول الأسترالي بيري على وثيقة رسمية من وزارة الخارجية اليمنية تخاطب وزارة الشئون الاجتماعية بمنحه ترخيصاً يسمح بفتح مكتباً لنقابة المحامين الأمريكيين في اليمن بالرغم من عدم وجود أي مسمى يحمل نقابة المحامين الأمريكيين في أمريكا..
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 07:26 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-177.htm