الإثنين, 18-ديسمبر-2006
الميثاق نت - أكدت مصادر أمنية يمنية تسلم صنعاء لستة من مواطنيها المعتقلين في جوانتاناموا ،وقال مصدرا منى مسئول بوزارة الداخلية ان المواطنين الستة تم تسلمهم خلال اليومين الماضيين .
وأوضح المصدرأن التواصل حول إمكانية تسليم بقية اليمنيين المعتقلين إلى بلادنا قائم مع الإدارة الأمريكية.وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت أنها نقلت سبعة معتقلين من قاعدة جوانتاناموا في كوبا إلى أفغانستان وخمسة معتقلين إلى اليمن و ثلاثة معتقلين إلى كازاخستان و معتقل إلى ليبيا و معتقل إلى بنجلادش . وحسب البنتاجون فان الميثاق نت -
أكدت مصادر أمنية يمنية تسلم صنعاء لستة من مواطنيها المعتقلين في جوانتاناموا ،وقال مصدرا منى مسئول بوزارة الداخلية ان المواطنين الستة تم تسلمهم خلال اليومين الماضيين .
وأوضح المصدرأن التواصل حول إمكانية تسليم بقية اليمنيين المعتقلين إلى بلادنا قائم مع الإدارة الأمريكية.وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت أنها نقلت سبعة معتقلين من قاعدة جوانتاناموا في كوبا إلى أفغانستان وخمسة معتقلين إلى اليمن و ثلاثة معتقلين إلى كازاخستان و معتقل إلى ليبيا و معتقل إلى بنجلادش . وحسب البنتاجون فان الوزارة أطلقت سراح معتقل يمني علاوة على ذلك.و قال الخبر المنشور على موقع البنتاجون على الانترنت ان عمليات هيئة المراجعة المتعددة في جوانتاناموا كانت أوصت بنقل أولئك المعتقلين . وكانت السعودية تسلمت امس الأول 16 من مواطنيها المعتقلين في قاعدة جوانتاناموا .
و بعملية الإطلاق هذه، يزيد عدد المعتقلين الذين غادروا معتقل جوانتاناموا هذا العام إلى 114.و كان قد تم نقل ما يقارب 380 معتقل من جوانتاناموا إلى دول أخرى منذ 2002 ،فيما لايزال هناك 395 محتجزا في غوانتانامو،وتوقعت وزارة الدفاع الأمريكية أنها ستستمر في نقل و تسليم معتقلين آخرين.
المصدر: مايو نيوز
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 11:55 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-1772.htm