الميثاق نت -

السبت, 16-أكتوبر-2010
الميثاق نت/ اسماعيل زيدان -
دشن اليوم السبت بمخيم المزرق للنازحين بمديرية حرض محافظة حجة في اليمن فعاليات مهرجان حملة العودة إلى المدرسة والتي تنظمها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع منظمة اليونسيف.

وفي المهرجان الذي حضره وكلاء وزارة التربية والتعليم عبدالله لَملَس ومحمد زبارة ورئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار أحمد عبدالله أحمد، أشار وكيل محافظة حجة جمال العاقل إلى أهمية الحملة التي تتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة الفقر باعتبار محافظة حجة من أكثر المحافظات التي تعاني من التسرب من التعليم بسبب وقوع الأطفال تحت طائلة العمالة والتهريب، مشدداً على ضرورة خلق البيئة الجاذبة للتعليم وتذليل كافة الصعوبات التي تضمن التحاق كافة الأطفال بالمدارس.

من جانبها أوضحت مديرة عام تعليم الفتاة بوزارة التربية والتعليم أماني البعداني أن الهدف من الحملة هو نشر التعليم الأساسي بين كافة الأطفال ممن هم في سن التعليم في المناطق الريفية، والنائية وخاصة المناطق المتضررة من فتنة التمرد الحوثي.

من جانبه أشار مدير عام مديرية حرض أحمد عبده شديوه إلى الدور الذي لعبته المديرية في استيعاب الأعداد الكبيرة من النازحين ونوه بافتتاح ثلاثة مدارس في مخيمات النازحين كما تم استقبال الطلاب من النازحين في مدراس المديرية البالغ عددهم (6000) طالب وطالبة وتم في هذا العام استقبال (4000) طالب وطالبة منوها الى استمرار عملية التسجيل للطلاب في مختلف مدارس المديريات والمخيمات.

كما ألقيت العديد من الكلمات من قبل مدير المخيم أحمد المشدلي، وكلمة منظمة اليونسيف وكلمة برلمان الأطفال للطالبة هديل الموفق، وكلمة الغذاء العالمي ومكافحة الفقر عبرت جميعها عن أهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية وتحمل المسئولية في تكثيف الجهود الخاصة بتزويد المخيمات بالفصول الجديدة والمعلمين للصفوف المتقدمة.

كما تخلل الاحتفال العديد من الفقرات والقصائد الشعرية وأنشودة لأطفال المخيم بعنوان " دعوني أعود لمدرستي".

وجرى على هامش الاحتفال توزيع (4000) حقيبة مدرسية لطلاب المخيم و(20) خيمة جديدة كفصول إضافية، كما تم التعاقد (40) معلماً للتدريس في مدارس المخيمات المؤقتة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 10:54 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-17867.htm