الميثاق نت - وجهت وزارة الداخلية في اليمن اليوم الأربعاء قيادة قوات الأمن المركزي وشرطة النجدة وإدارة الأمن في المحافظات بتنظيم حملات أمنية لضبط الأسلحة المخالفة والمطلوبين أمنياً ابتداء من اليوم في عموم محافظات الجمهورية.وأكدت قيادة

الأربعاء, 27-أكتوبر-2010
الميثاق نت -
وجهت وزارة الداخلية في اليمن اليوم الأربعاء وجهت قيادة قوات الأمن المركزي وشرطة النجدة وإدارة الأمن في المحافظات بتنظيم حملات أمنية لضبط الأسلحة المخالفة والمطلوبين أمنياً ابتداء من اليوم في عموم محافظات الجمهورية.

وقال بيان للوزارة أن قيادة الوزارة أكدت في توجيهها بتشديد الإجراءات في النقاط الأمنية داخل المدن وخارجها لضبط الأسلحة المخالفة دونما إستثاء لأي سلاح.

وطبقا للبيان فقد ألزمت قيادة وزارة الداخلية الجهات المعنية بالتنفيذ برفع تقارير يومية إلى مكتب وزير الداخلية عن نتائج الحملات والأسلحة المضبوطة وأماكن ضبطها مع عدم إطلاق أي سلاح مضبوط إلا بأوامر مباشرة من وزير الداخلية.

يوم الاثنين أعلنت وزارة الداخلية إلغاء كافة التصاريح السابقة الممنوحة بحمل السلاح لأية شخصية عدى التصاريح الموقعة شخصيا من قبل وزير الداخلية.

ودعت الوزارة في بيان منسوب الى مصدر مسؤول كافة المواطنين إلى الالتزام بقرار حظر دخول السلاح أو حمله والتجول به داخل عواصم المحافظات والمدن الرئيسية حتى لايعرضون أنفسهم للمساءلة القانونية ولعقوبات مشددة.

وتأتي خطوات الوزارة في إطار سلسلة الإجراءات والحملات التي بدأت العام الماضي تستهدف الحد من انتشار السلاح في البلاد ومنع حملة درءا للمخاطر التي يسببها السلاح في إزهاق الأرواح.

ويعد اليمن واحد من أعلى معدلات العالم في ضحايا استخدام السلاح بسبب الاستخدام العشوائي والثارات وحمله بدون تراخيص.

وما يزال قانون لتنظيم حمل وحيازة السلاح منذ سنوات في ادراج البرلمان.


تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 04:29 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-18067.htm