الجمعة, 22-ديسمبر-2006
الميثاق نت -
لقي نحو أربعة عشرة شخصاً من المتسللين الصوماليين حتفهم غرقاً في مياه بحر العرب خلال الأيام الماضية.
وذكرت مصادر محلية في محافظة شبوة في تصريح خاص لـ "26 سبتمبرنت " أن أربعة عشرة جثة تم العثور عليها في ساحل منطقة انبح‘منها ثمان جثث لنساء وخمس لرجال وجثتين لطفلين.
ورجحت المصادر قيام أحد القوارب التي تنشط في تهريب النازحين من القرن الافريقي إلى اليمن بإجبار الضحايا على النزول في عرض البحر بعيداً عن الشاطئ مما أدى إلى غرقهم ووفاتهم.
وفي ذات السياق تمكنت شرطة خفر السواحل اليمنية من ضبط أكثر من ألفين و200 متسلل من منطقة القرن الأفريقي خلال النصف الأول من ديسمبر الجاري من بينهم أكثر من 850 امرأة وطفل.
وذكرت مصادر "26سبتمبرنت" أن قرابة 200 شخص ممن تم ضبطهم يحملون الجنسية الأثيوبية وبقيتهم من الصوماليين جميعهم ضبطوا في شواطئ محافظة شبوة.. منوهة بأن قاربين من تلك التي تنشط في تهريب النازحين من القرن الأفريقي تم ضبطها خلال اليومين الماضيين مع أربعة بحارة يحملون الجنسية الصومالية.
وبذلك يصل عدد النازحين الأفارقة الذين تم ضبطهم في الشواطئ اليمنية منذ بداية العام الجاري قد بلغ أكثر من 26 ألف شخصن الجنسيتين الصومالية والإثيوبية‘في حين لقي 387 شخصاً مصرعهم غرقاً في مياه البحر خلال نفس الفترة‘إضافة إلى 167 مفقوداً.. إضافة إلى 826 شخصاً كانت قد ألتهمتهم اسماك القرش في البحر أثناء محاولتهم التسلل إلى اليمن هذا العام وفقاً لما أعلنته مفوضية شئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 02:48 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-1812.htm