الميثاق نت - أعلن المهندس أحمد الميسري محافظ أبين بجنوبي اليمن أن(14) شخصا ممن يتهمون بالإنتماء لتنظيم القاعدة بجزيرة العرب سلموا أنفسهم للسلطة المحلية اليوم الاثنين بينهم قيادات.وقال المحافظ الميسري في بيان الى وسائل الإعلام إن جميع من سلموا أنفسهم مطلوبون لأجهزة الأمن وأن من بينهم خمسة من قادة التنظيم في المحافظة أحدهم يدعى جمال أحمد

الإثنين, 01-نوفمبر-2010
الميثاق نت -
أعلن المهندس أحمد الميسري محافظ أبين بجنوبي اليمن أن(14) شخصا ممن يتهمون بالإنتماء لتنظيم القاعدة بجزيرة العرب سلموا أنفسهم للسلطة المحلية اليوم الاثنين بينهم قيادات.

قال المحافظ الميسري في بيان الى وسائل الإعلام إن جميع من سلموا أنفسهم مطلوبون لأجهزة الأمن وأن من بينهم خمسة من قادة التنظيم في المحافظة أحدهم يدعى جمال أحمد نعيران. وأضاف:"تم إحالتهم إلى أجهزة المختصة للتحقيق معهم".

وذكر أن تلك العناصر سلمت نفسها للسلطة المحلية بالمحافظة بتعاون عدد من أصحاب الفضيلة العلماء وشخصيات اجتماعية وبعد الضغط الذي قامت به قوات الأمن على تلك العناصر والحصار الاجتماعي الذي فرضه عليها أبناء المحافظة الذين يرفضون ما قامت به تلك العناصر خلال الفترة الماضية من أعمال إرهابية تتنافى مع ديننا الإسلامي الحنيف وتعاليمه السمحاء كما تتنافى مع أخلاق وتقاليد مجتمعنا اليمني.

وأضاف محافظ أبين أن تسليم تلك العناصر أنفسها يأتي بعد مساع بذلتها السلطة المحلية بالمحافظة مع أولياء أمور المطلوبين لإقناع أبنائهم بالتخلي عن العنف وإنهاء علاقتهم بما يسمى بـ" تنظيم القاعدة " الإرهابي والعودة الى جادة الحق والصواب وأن يكونوا مواطنين صالحين.

وتوقع محافظ أبين قيام أعداد أخرى من التنظيم بتسليم أنفسهم للسلطة المحلية خلال الأيام القادمة.

وكان 15 شخصا من يتهمون بالإنتماء لتنظيم القاعدة سلموا نفسهم الأسبوع الماضي الى السلطات المحلية بأبين.



تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 04:04 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-18138.htm