الميثاق نت - عبر مصدر يمني مسؤل عن أسفه واستغرابه لقرار جمهورية ألمانيا الاتحادية التي تربطها باليمن علاقة صداقة وتعاون متطورة بمنع جميع الرحلات الجوية القادمة من اليمن إلى ألمانيا.وقال المصدر في بيان تلقاه"الميثاق نت" أن مثل هذا القرار وغيره من ردود الفعل المتسرعة والمبالغ

الإثنين, 01-نوفمبر-2010
الميثاق نت -
عبر مصدر يمني مسؤل عن أسفه واستغرابه لقرار جمهورية ألمانيا الاتحادية التي تربطها باليمن علاقة صداقة وتعاون متطورة بمنع جميع الرحلات الجوية القادمة من اليمن إلى ألمانيا.

وقال المصدر في بيان تلقاه"الميثاق نت" أن مثل هذا القرار وغيره من ردود الفعل المتسرعة والمبالغ فيها على موضوع الطردين المشبوهين تضر بجهود اليمن في مجال مكافحة الإرهاب ولا تخدم سوى الإرهابيين في تنظيم القاعدة الذين ظلوا يسعون لتحقيق مثل هذه النتائج للإضرار بمصالح اليمن وسمعته وعلاقته مع أصدقائه وشركائه الإقليميين والدوليين.

واضاف:"وكان المفروض أن يقف شركاء اليمن وأصدقائه إلى جانب اليمن وتعزيز جهوده من أجل إلحاق الهزيمة بالإرهاب بدلاً من اللجوء إلى اتخاذ مثل هذه القرارات التي لا يمكن تفسيرها إلا بكونها عقاباً جماعياً وغير منطقي لليمن ولشعبها الذي ظل يرفض الإرهاب ويساند الجهود الدؤوبة لحكومته في حربها المفتوحة على الإرهاب".

واشار المسؤول الى أن اليمن هي من أكثر الدول التي عانت من الإرهاب سواء الذي ترتكبه عناصر يمنية أو وافدة والتي ألحقت أضراراً بالغة بمصالح اليمن واقتصاد والسياحة والاستثمار فيه.

وأكد بأن اليمن سيظل ملتزماً بتعاونه مع المجتمع الدولي من أجل مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه وهو بحاجة إلى وقوف كافة أصدقائه إلى جانبه في هذا المجال لأن الإرهاب آفة خطيرة تهدد أمن وسلامة الجميع.


تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 06:15 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-18154.htm