الميثاق نت -

الإثنين, 08-نوفمبر-2010
الميثاق نت -
أقر مجلس القضاء الأعلى في اليمن اليوم الاثنين ترقية عدد من القضاة وأعضاء النيابة العامة من درجات مختلفة على ضوء تقارير الكفاءة التي حصلوا عليها.

وأحال المجلس خلال اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيس المجلس رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي، الموضوع الى وزير العدل لاستكمال الإجراءات الدستورية والقانونية اللازمة وعلى أن يستكمل المجلس مناقشة بقية الحالات المستحقة للترقيات في جلسات قادمة.

جاء ذلك القرار بعد أن ناقش المجلس التقرير المقدم من اللجنة المكلفة من المجلس بدراسة الكشوفات المرفوعة من وزير العدل والنائب العام بشأن المستحقين للترقية، والتقرير المقدم من اللجنة المكلفة من المجلس بدراسة التظلمات المقدمة من القضاة وأعضاء النيابة العامة المتعلقة بالترقيات وإلى التقرير الإضافي المقدم من اللجنة ذاتها بشأن الموضوع نفسه.

واستمع المجلس لعدد من القضاة الذين تم طلب حضورهم للمجلس للاستماع إليهم بشأن أوضاعهم الصحية ليتم على ضوء ذلك اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بشأنهم.

ورفع المجلس في اجتماعه برقية تهنئة لفخامة رئيس الجمهورية بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك متمنياً لفخامته موفور الصحة والعافية وللشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية المزيد من الوحدة والتلاحم واستلهام العبر من وحدة المسلمين في المشاعر المقدسة والعمل على تمتين عرى الإخوة والمحبة.


تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 07:36 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-18255.htm