الميثاق نت - D:\المستندات\My Pictures\اعمال التخريب بعدن- الميثاق نت.

السبت, 19-فبراير-2011
الميثاق نت -
قال مصدر أمني مسؤول بمحافظة عدن في اليمن :" إن بعض مديريات المحافظة وخاصة مديريات المنصورة وخورمكسر وكريتر والشيخ عثمان, شهدت خلال اليومين الماضيين أعمالا تخريبية من قبل عناصر خارجة عن القانون ومثيرة للشغب.

وأوضح المصدر أن تلك العناصر قامت بقطع الطرقات العامة والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وإحراق عدد من السيارات الخاصة والتابعة لمؤسسات الدولة وكذا تكسير الأشجار واللوحات الإعلانية وإحراق الإطارات وتخريب كورنيش الشهيد قحطان الشعبي بمديرية خورمكسر, فضلا عن محاولة اقتحام مركزي شرطة المنصورة والممدارة.

ونفى المصدر صحة ما تناولته بعض وسائل الإعلام من مزاعم حول قيام الأجهزة الأمنية بإطلاق النار على مثيري الشغب. مؤكدا أن تلك الأنباء محض افتراء ولا أساس لها من الصحة، والقصد منها الإساءة إلى الأجهزة الأمنية و تضليل الرأي العام بهدف نقل صورة مشوهه عن حالة الاستقرار في مدينة عدن.

وشدد المصدر بأن الأجهزة الأمنية ملتزمة بعدم إطلاق النار على المتظاهرين وحرصت على التعامل مع المشاركين في المسيرات التي جرت في مديريتي المنصورة وخورمكسر بصورة حضارية, موضحا أن المتظاهرين في المديريتين قاموا بأعمال تخريبية للمنشآت والممتلكات العامة والخاصة وإحراق عدد من السيارات والاعتداء على بعض المحلات والفنادق خلافاً للمظاهرات والمسيرات التي شهدتها مديريتي التواهي والمعلا وكانت سلمية وقامت الأجهزة الأمنية بحمايتها.

وقال المصدر:" لقد أدت تلك الأحداث المؤسفة إلى وفاة شخصين وإصابة (19) شخصا منهم خمسة من رجال الأمن بإصابات مختلفة جراء إطلاق النار من أسطح منازل ومن على متن سيارة نوع برادو بيضاء اللون كان يستقلها مجموعة من المسلحين والذين قاموا بإطلاق النار على المتظاهرين ولاذوا بالفرار بسيارتهم". لافتا إلى أن الأجهزة الأمنية رصدت تلك المجموعة وأنها تواصل البحث حاليا عن الجناة.

إلى ذلك أوضح المصدر الأمني أن عناصر تخريبية قامت بإحراق مقرين تابعين للسلطة المحلية في مديريتي صيرة والشيخ عثمان.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية(سبأ) عن المصدر الامني استنكاره تلك الأعمال الجنائية والتخريبية التي تضر بمصالح الوطن والمواطنين. مشيدا بتعاون المواطنين مع أجهزة الأمن من أجل الحفاظ على الأمن وترسيخ دعائم الاستقرار والإبلاغ عن العناصر التخريبية الفوضوية.

وحذر المصدر من اندساس عناصر إرهابية متطرفة وسط المتظاهرين لارتكاب أعمال إرهابية وإقلاق الأمن, حيث تشير الدلائل الأولية إلى قيام بعض تلك العناصر بالاندساس في صفوف المتظاهرين في المناطق التي شهدت أحدث شغب وتخريب وسقط فيها ضحايا خلال اليومين الماضيين.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 06:16 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-19857.htm