الميثاق نت - أرجع رئيس كتلة المؤتمر الشعبي سلطان البركاني إقالة محافظين أمس إلى مطالب من نواب.وأوضح نائب رئيس البرلمان أكرم عطية بأنهم لم يقالوا وإنما عينوا بمناصب أخرى مضيفاً بأنهم يستحقون الشكر على خدمتهم البلد وسيواصلون عطاءهم من خلال مواقعهم الجديدة.من ناحية

الأربعاء, 02-مارس-2011
الميثاق نت/ نبيل عبدالرب -
أرجع رئيس كتلة المؤتمر الشعبي سلطان البركاني إقالة محافظين أمس إلى مطالب من نواب.
وأوضح نائب رئيس البرلمان أكرم عطية بأنهم لم يقالوا وإنما عينوا بمناصب أخرى مضيفاً بأنهم يستحقون الشكر على خدمتهم البلد وسيواصلون عطاءهم من خلال مواقعهم الجديدة.

من ناحية النائب نبيل باشا اعترض على تشكيل البرلمان للجنة خاصة أمس تتقصى حقائق أعمال عنف وسقوط قتلى وجرحى في مظاهرات احتجاجية بعدن قبل أيام وواصل الباشا بأن الحقيقة واضحة بإقالة خمسة محافظين بسبب خلافاتهم مع مدراء الأمن في تلك المحافظات حسب قوله.
واعتبر إقالة المحافظين تعطيلاً للسلطات المحلية، مشيراً إلى أن تعيين بدائل لهم يخالف قانون السلطة المحلية.

بالمقابل علق البركاني بأن عدم إصدار قرارات لحد الآن بمحافظين بدلاء يعود للتشاور بشأن تعيينهم أم إجراء انتخابات لاختيارهم.
وأضاف النائب عزام صلاح أن القانون يتيح لرئيس الجمهورية تعيين محافظين في حالات بينها سوء الإدارة.

يشار إلى أن قانون السلطة المحلية يؤكد على انتخاب محافظي المحافظات من قبل المجالس المحلية بالمديريات كهيئة ناخبة مع احتفاظ رئيس الجمهورية بحق التعيين في بعض الحالات.

إلى ذلك واصل البرلمان في جلسته اليوم مناقشة مشروع قانون الحجم النباتي المستهدف حماية وتنظيم التعامل مع النباتات ومنتجاتها.
وأنسحب عدد من الأعضاء المستقيلين مؤخراً من المؤتمر احتجاجاً على منع رئاسة المجلس لهم من الحديث في موضوعات خارج مشروع القانون.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 07:36 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-20031.htm