السبت, 12-مارس-2011
الميثاق نت -   الميثاق نت -
جددت سفارة واشنطن تأكيدها على الحوار وحثت الحكومة على التحقيق في عنف المظاهرات.

فيما حثت الحكومة لإجراء تحقيق فيها أعربت سفارة الولايات المتحدة في اليمن عن أسفها لما ورد عن وقوع قتلى وجرحى في مظاهرات في صنعاء وعدن وتعز والمكلا خلال الأسبوع الماضي.

وقالت سفارة واشنطن اليوم السبت ان حكومة بلادها تتحدث علناً وبقوة للدفاع عن حقوق المواطنين في التظاهر سلمياً. وحثت الحكومة اليمنية لإجراء تحقيق في هذه الحوادث وإتخاذ جميع الخطوات اللازمة لحماية حقوق جميع المواطنين اليمنيين وفقاً للالتزامات التي تعهد بها الرئيس علي عبد الله صالح.

وفي بيان اكدت سفارة واشنطن رفضها أي ادعاءات بأن حكومة الولايات المتحدة قد قبلت بطريقة أو بأخرى استخدام العنف من أي طرف. مشيرة الى أن موقفها كان واضحاً بأن الحل الوحيد للمأزق السياسي الراهن لجميع الأطراف المعنية هو الدخول في عملية حوار وتفاوض.

وكان دعا البيت الأبيض جميع الأطراف في الساحة اليمنية إلى الإلتزام بالانخراط في عملية علنية وشفافة تعالج الهموم المشروعة للشعب اليمني وتوفر مساراً منظماً نحو بلد أكثر قوة و إزدهاراً. ورحبت الولايات المتحدة الأمريكية بمبادرة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية للإصلاحات الدستورية التي أعلنها أمس الأول الخميس في المؤتمر الوطني العام .


وطالب البيت الأبيض أحزاب المعارضة الاستجابة البناءة لدعوة الرئيس للحوار من اجل إنهاء الأزمة السياسية . وأكد مساعد الرئيس الأمريكي جون برينان خلال اتصال له بالرئيس علي عبدالله صالح الجمعة ترحيب واشنطن بمبادرته الهادفة إلى حل الأزمة السياسية الراهنة في اليمن. و أكد برينان أن على كافة القوى اليمنية المعارضة الاستجابة بطريقة بناءه لدعوة الرئيس صالح في الانخراط بحوار جاد بُغية إنهاء المعضلة الحالية.

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 10:57 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-20203.htm