الميثاق نت - القائد العسكري لتنظيم القاعدة وليد العسيري- الميثاق نت

الخميس, 07-يوليو-2011
الميثاق نت -
تمكن أبطال القوات المسلحة من قتل القائد العسكري لتنظيم القاعدة في محافظة أبين الإرهابي ( وليد مشافي العسيري) الملقب بـ(أبوخالد العسيري) فيعملية نفذها أبطال القوات المسلحة يوم أمس الأول ضد العناصر الإرهابية بمدينة زنجبار.
وقال مصدر عسكري بمحافظة أبين- جنوب اليمن- ان العسيري قتل ضمن 40 قتيلا من عناصر القاعدة قرب معسكر اللواء 25 ميكا شرق مدينة زنجبار.

وأضاف ان العسيري مدرج ضمن قوائم المطلوبين أمنيا للأجهزة الأمنية في اليمن والسعودية،والذي يكنى بـ"ابو خالد"، الا ان السيرة المنشورة في قائمة الـ 85 المطلوبين من قبل الامن في المملكة العربية السعودية، قالت انه يكنى بـ ابو حفص-سعد- ضمن من لقوا مصرعهم في الغارة.
واضاف المصدر : ان العسيري قتل ضمن 40 قتيلا من عناصر القاعدة قرب معسكر اللواء 25 ميكا شرق مدينة زنجبار.. مؤكداً ان العسيري مدرج ضمن قوائم المطلوبين أمنيا للأجهزة الأمنية في اليمن والسعودية، حيث جاء ترتيبه في قائمة الـ 85 المطلوبين من قبل الامن في المملكة العربية السعودية رقم"52".


واكد المصدر إن أجانب من جنسيات مختلفة يقاتلون في صفوف الإرهابيين حيث عثر على بطاقة أحدهم وهو صومالي الجنسية.

وأضاف أن أبطال اللواء 25 ميكا ألقوا القبض على اثنين من العناصر الإرهابية وهما من أخطر القناصة في صفوف التنظيم وتسببا خلال الفترة الماضية في استشهاد وإصابة عدد من الجنود والمواطنين في محافظة أبين.

واشار المصدر، الى ان ستة إرهابيين قتلوا في مواجهات أمس وأصيب آخرون , فيما استشهد جندي من اللواء 25 ميكا وأصيب ثلاثة.
والسيرة الذاتية للعسيري، وفقا لما جاء في قائمة الـ 85 المطلوبين من قبل السعودية، النحو التالي: الاسم : وليد علي مشافي ال مشافي العسيري وكنيته : ابو حفص-سعد، الجنسية : سعودي، مكان وتاريخ الميلاد : جده في 9/5/1402هـ، جهة السفر : لا يوجد لـه سفرات بجواز سفره الرسمي. وآخر المعلومات المتوفرة عن مكان تواجده : اليمن- وفقاً للسيرة المنشورة في قائمة الـ 85 المطلوبين للامن السعودي.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 02:27 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-21919.htm