الميثاق نت - C:UsersMansourDesktopمنظمات اغاثة نازحي ابين- الميثاق نت

الثلاثاء, 09-أغسطس-2011
الميثاق نت -
عقد امس الاجتماع الدوري الموسع للمنظمات الدولية العاملة في مجال الإغاثة الإنسانية في الجمهورية اليمنية برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم يحيى راصع ووزير شؤون مجلسي النواب والشورى رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين احمد الكحلاني.

ناقش الاجتماع آخر مستجدات أوضاع النازحين في محافظات أبين صعدة,عمران,صنعاء .

وفي الاجتماع استعرض الوزير الكحلاني أوضاع النازحين من محافظة أبين الذي وصل عددهم حتى الان 100الف نازح 75الف منهم متواجدين في محافظتي عدن ولحج فيما لا زال 25الف نازح متواجدين في إطار المحافظة نفسها.

وأشار إلى مشكلة النازحين في مدارس محافظتي عدن وأبين وضرورة إيجاد الحلول المناسبة لها قبل بداية العام الدراسي في شهر سبتمبر القادم .

وتطرق الاجتماع إلى آلية توزيع المواد الغذائية لكل النازحين دون استثناء وفي جميع المناطق المتضررة جراء الظروف الراهنة في اليمن.

كما استعرض الاجتماع التقرير الصحي المرفوع من فريق الوزارة برئاسة وكيل قطاع الرعاية الصحية الأولية الذي زار محافظة عدن ولحج خلال الأسبوع الماضي وجهود الوزارة بالتعاون مع منظمات " الصحة العالمية ، اليونيسيف ، أطباء بلا حدود" لاحتواء الوضع الوبائي للإسهالات بالإضافة إلى رفع مستوى الوقاية الصحية للنازحين تجنبا لحدوث أي أمراض وبائية من خلال كلورة مياه الشرب وتنفيذ حملات تحصين وإجراء مسوحات حشرية لنواقل الأمراض لمراقبة ورصد الأمراض المنقولة بالبعوض.


تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 06:23 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-22368.htm