الميثاق نت - جامعة صنعاء - الميثاق نت

الثلاثاء, 13-سبتمبر-2011
الميثاق نت -
عقد بجامعة صنعاء اجتماعا موسعا برئاسة الدكتور خالد طميم رئيس الجامعة لمناقشة الترتيبات النهائية لتدشين العام الجامعي الجديد الذي يبدأ السبت المقبل بالفصل الدراسي التعويضي الثاني من العام الجامعي المنصرم.
واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور حاتم الصباحي وعمداء الكليات ونواب العمداء ومدراء المراكز العلمية كافة الترتيبات التي قامت بها الكليات على صعيد إعداد الجداول الدراسية الأسبوعية للمواد الدراسية المقررة على الطلبة في مختلف الأقسام العلمية والإنسانية ، وكذا تجهيز القاعات الدراسية بالمستلزمات المطلوبة للبدء بالعام الدراسي الجديد بحسب التاريخ الذي أعلنه مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي المحدد بـ 17سبتمبر الجاري .
وأكد عمداء الكليات جاهزية كلياتهم للعام الدراسي منذ وقت مبكر وبحسب توجيهات رئاسة الجامعة ونيابة رئاسة الجامعة لشؤون الطلاب .
وشدد رئيس الجامعة على أهمية مضاعفة الجهود من قبل نقابة أعضاء هيئة التدريس و الهيئة التدريسية والموظفين بالجامعة لإنجاح العام الدراسي وإيصاله إلى بر الآمان دون منغصات.
وقال :نحن أمام مسئولية وطنية وتاريخية لان رسالتنا هي اجل الرسالات وأهمها كونها تصب في إعداد الشباب إعدادا قيميا يؤسس لمجتمع قوي ومتماسك ومتسلح بالعلم والمعرفة والحفاظ على الثوابت الوطنية.
محذرا من خطورة محاولات البعض الزج بالجامعة إلى أتون الصراعات السياسية والحزبية التي تسمم أجواء العملية التعليمية في الجامعات وتصرفها عن أداء رسالتها السامية وتلوث وعي الشباب بالكيد السياسي والحزبي وتدفع بهم إلى مزالق التعصب الحزبي والمناطقي والطائفي الأعمى.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 21-مايو-2024 الساعة: 08:11 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-22901.htm