الميثاق نت - أكد مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية التزامها بالمبادرة الخليجية والتوقيع عليها وعلى الآلية التنفيذية لها وفقا لتفويض فخامة الأخ الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية لنائبه.

الأربعاء, 12-أكتوبر-2011
الميثاق نت -
أكد مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية التزامها بالمبادرة الخليجية والتوقيع عليها وعلى الآلية التنفيذية لها وفقا لتفويض فخامة الأخ الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية لنائبه.

وقال المصدر:" إن أحزاب اللقاء المشترك هي التي وقفت عائقا أمام تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها بجهود إقليمية ودولية".

وأشار المصدر إلى أن الحكومة اليمنية وهي تتابع باهتمام وتقدير مداولات مجلس الأمن للأوضاع في اليمن فإنها تؤكد أن حل الأزمة لا يتحقق من خلال إصدار القرارات، وإنما من خلال الوصول إلى الحل السياسي للازمة وآلية تنفيذ المبادرة الخليجية التي وقع عليها الحزب الحاكم وقدم مشروعا متكاملا لآلية تنفيذها.

ودعا المصدر مجلس الأمن إلى العمل على تقديم الدعم التنموي والإسهام في معالجة الأوضاع الاقتصادية التي تعاني منها اليمن نتيجة الأزمة السياسية.

وأكد المصدر أن فخامة الأخ الرئيس ومنذ عودته إلى اليمن وهو يعمل مع كافة الأطراف على التهدئة ووقف كافة أشكال العنف، وإزالة المظاهر المسلحة من عواصم المحافظات والدفع نحو توقيع اتفاقية آلية التنفيذ للمبادرة الخليجية.

وعبر المصدر عن أمل الحكومة اليمنية في تعامل مجلس الأمن مع الأزمة اليمنية من منطلق الحرص على إيجاد الحل لها وعدم اتخاذ أي قرارات تزيد من تعقيداتها.

* المصدر: سبأ
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:09 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-23418.htm