الميثاق نت - جامعة صنعاء- الميثاق نت

الخميس, 13-أكتوبر-2011
الميثاق نت -
أقرت جامعة صنعاء في اليمن مواقع بديلة للكليات في أمانة العاصمة لاستئناف الدراسة الأحد القادم بالفصل التعويضي ومقررات العام الجامعي الجديد. وقال رئيس الجامعة الدكتور خالد طميم: إنه تم البت بشكل نهائي في مواقع المقار المؤقتة للكليات بأمانة العاصمة بعيدا عن مناطق التوتر الأمني ونصبت فيها خيام تستوعب الطلاب بأعدادهم الكبيرة.

وأفاد رئيس الجامعة أنه تم تخصيص مبنى المعهد التقني بحي شيراتون لكليات: التجارة، الشريعة، الزراعة، اللغات، ومبنى معهد الفندقة والسياحة بشيراتون لقسم الهندسة المعمارية وطلاب نهائي مدني بكلية الهندسة، ومدرسة عمر المختار في نفس الحي لبقية تخصصات كلية الهندسة.

وذكر أن مقر المعهد التركي جوار الكنترول خصص لكليتي الآداب والعلوم التقنية ومبنى جامعة دار السلام شمال شرق مدينة الثورة الرياضية مقرا لكليات الطب البشري، الصيدلة، طب الأسنان والمختبرات، ومبنى كلية المجتمع بصرف لكلية الإعلام وكلية الحاسوب بمقر جامعة آزال للعلوم والتكنولوجيا بفج عطان.

وأشاررئيس جامعة صنعاء إلى أن طلاب التربية تخصصات انجليزي، علوم ورياضيات، سينتظمون بمقر مدرسة عذبان بعصر جوار مجمع الأوقاف والدراسة فيها للفترة المسائية وبقية تخصصات كلية التربية بمدرسة الكويت.

ولفت الدكتور طميم إلى أنه تم التنسيق مع الإدارة العامة للمرور لتحديد خطوط سير باصات أجرة إلى المقار الجديدة للكليات لتيسير وصول الطلاب في الأوقات المحددة. داعيا الطلبة التوجه الى المواقع المؤقتة ابتداء من الاحد المقبل للانتظام في الدراسة.

ويأتي اجراء جامعة صنعاء بعد احتلال مليشيات حزب الاصلاح (الاخوان المسلمين في اليمن ) وقوات الفرقة المنشقة لمباني وقاعات جامعة صنعاء الدراسية وتحويلها الى ثكنات عسكرية واغلاق قاعات الدراسة بالسلاسل الحديدية في عقاب جماعي للطلاب واولياء امورهم لرفضهم مشروع المشترك الانقلابي على الشرعية الدستورية والنظام الديمقراطي في اليمن .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 09:02 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-23429.htm