الميثاق نت - نائب الرئيس صالح يستقبل سفير اوروبا- الميثاق نت

الأربعاء, 26-أكتوبر-2011
الميثاق نت -
استقبل عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم سفير الإتحاد الأوروبي بصنعاء مكليلي سيرفونه دورسو..حيث جرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع والمستجدات الأخيرة في ضوء تصعيدات الأزمة التي تمر بها اليمن.

وأكد نائب رئيس الجمهورية أنه لا يمكن حل الأزمة عن طريق القوة وأن أي مغامرة من هذا القبيل سيكون مآلها الفشل على أساس أن الحل العسكري لن يجدي ولن يحل الأزمة بقدر ما يزيدها تفاقما وتعقيدا فوق ما هي عليه.

ولفت عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية إلى أن استكمال الحوار والخروج الآمن من هذه الأزمة اللعينة لن يكون إلا بالاصطفاف والتعاون والتكاتف والتسامح لإيجاد حل وطني يرتكز على آلية تنفيذ المبادرة الخليجية ووفقا لما أجمع عليه المجتمع الدولي لأول مرة بصورة لم يسبق لها مثيل وذلك من أجل أمن واستقرار ووحدة اليمن، وعلى الجميع اغتنام هذه الفرصة التي أتاحها المجتمع الدولي.

من جانبه أبدى سفير الاتحاد الأوربي بصنعاء حرص جميع دول أوربا على سرعة إيجاد الحل السياسي للخروج من الأزمة اليمنية .. مشيرا إلى ان وزراء خارجية الاتحاد الأوربي اجتمعوا مؤخرا، وأكدوا على أهمية سرعة خروج اليمن من هذا الوضع الصعب.

ولفت إلى ان سفراء أوروبا بصنعاء سيراقبون العملية السياسية المطلوب القيام بها من قبل الجميع واثبات حسن النية وسيدعمونها بكل السبل الممكنة .. وقال :" لا يمكن ان ينتظر أربعة وعشرين مليون يمني إلى ما لا نهاية للخروج من الأزمة بتوافق وطني شامل" .

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-يوليو-2020 الساعة: 02:26 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-23649.htm