الميثاق نت - حمود خالد الصوفي- الميثاق نت

الأربعاء, 26-أكتوبر-2011
الميثاق نت- تعز -
أكد محافظ تعز حمود خالد الصوفي على ضرورة إدراك المخاطر الكبيرة التي تحدق بالحالة المدنية والسلمية التي تحدق بمدينة تعز والمحافظة بشكل عام.

وقال الصوفي خلال اجتماعه اليوم بالمجلس المحلي وقيادة المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني بالمحافظة " علينا تركيز الجهود لمعالجة أسباب التوتر بمدينة تعز بالتفاهم والحوار الجاد والمسئول قبل ان نحيل الموضوع للأجهزة الأمنية لاستعادة الأمن والسكينة واحترام الضوابط القانونية والدستورية وإخراج المسلحين من المدينة.

وأشار إلى أهمية تفعيل دور اللجان الشعبية التوعوية بالحارات ومنع مسلحي الإخوان المسلمين والعناصر المتمردة من الفرقة الأولى مدرع التابعين للمنشق علي محسن الأحمر من التعمد في مهاجمة المراكز والنقاط الأمنية من حاراتهم وجوار منازلهم أو التسلل إلى أسطح المباني .. مؤكدا أن الدولة في الأخير هي المسئولة عن حفظ الأمن وان هذه اللجان الشعبية ما هي إلا عامل مساعد في توعية الناس بالمخاطر الكبيرة التي تحدق بالجميع وضرورة التعاون في استعادة الأمن والسكينة .

من جانبه أكد الأمين العام للمجلس المحلي بتعز محمد أحمد الحاج ان مدينة تعز تشهد حربا ضارية وهجمة شرسة لم تشهدها من قبل , وقال ان هناك عناصر تخريبية تمارس كل أعمال الهدم والتخريب بالمدينة ليلا ونهارا , ولا حل لمواجهة هولاء المخربين وإيقافهم عند حدهم إلا بالقوة وإشراك فاعل للدور الشعبي المنظم لحماية الحارات وعدم السماح لهولاء المخربين باستخدام المواطنين ومنازلهم وجاراتهم متاريس ودروع بشرية .

كما تحدث عدد من المشاركين في الاجتماع أكدوا ان المخاطر الأمنية تهدد الجميع وعلى الجميع استشعار المسئولية وتكثيف الجهود لمواجهتها بطريقة منظمة .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:26 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-23660.htm