الميثاق نت - أفاد مصدر تربوي بمحافظة المحويت أن شخصيات اجتماعية تمكنت من الإفراج عن شاحنة تابعة لمطابع الكتاب المدرسي عليها 170 ألف كتاب مدرسي مخصصة لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة كانت محتجزة لدى قيادات أحزاب اللقاء المشترك رفضت السماح لها بالدخول إلى المحافظة وتسليمها للطلاب

الأربعاء, 26-أكتوبر-2011
الميثاق نت- المؤتمرنت -
أفاد مصدر تربوي بمحافظة المحويت أن شخصيات اجتماعية تمكنت من الإفراج عن شاحنة تابعة لمطابع الكتاب المدرسي عليها 170 ألف كتاب مدرسي مخصصة لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة كانت محتجزة لدى قيادات أحزاب اللقاء المشترك رفضت السماح لها بالدخول إلى المحافظة وتسليمها للطلاب في المدارس.

ونقل" المؤتمرنت" عن مصدر تربوي بالمحافظة، قوله: إن قيادات اللقاء المشترك بمحافظة المحويت قامت باختطاف الشاحنة وهددت بإحراق الكتب الموجودة فيها في حالة إصرار الدولة على تزويد طلاب المحويت بالكتب المدرسية إلا في حالة وصولهم إلى السلطة .

مشيرة إلى أن الوساطة قد تمكنت من إقناع قيادات المشترك والضغط من أجل الإفراج عن الشاحنة وعدم المساس بالكتب التي فيها مقابل إعادتها إلى العاصمة صنعاء.

وقالت إن تلك القيادات الإصلاحية قد توعدت بأن أي إجراء حكومي مساند للتعليم سوف يقابل بتصعيد وعنف مسلح من قبل تلك العناصر المتطرفة .

وأضاف المصدر أن هذا الموقف قد قوبل برفض واستنكار شعبي واسع من قبل أبناء محافظة المحويت الذين حذروا أحزاب المشترك من الاستمرار في محاربة التعليم وممارسة سياسية التجهيل والتطرف ضد أبناء المحافظة .

وتأتي هذه الممارسات في إطار التصعيد التخريبي الذي تقوم به أحزاب اللقاء المشترك ضد التعليم والمدارس والجامعات والتي تستهدف من خلال تجهيل الشعب وإيقاف العملية التعليمية واستنساخ الثقافية الطالبانية في اليمن
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 06:57 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-23664.htm